الخميس 19 سبتمبر 2024 05:05 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

لمدة 3 أيام.. «قصور الثقافة» تنظم مهرجان أهالينا الصيفي في «ههيا» بالشرقية

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات متنوعة بقافلة المسرح المتنقل، لمدة ثلاثة أيام في الفترة ما بين 11 إلى 13 يوليو الجاري، ضمن مهرجان أهالينا الصيفي بنادي ههيا الرياضي بمحافظة الشرقية.

تقام الفعاليات تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومشاركة قطاعات وزارة الثقافة المختلفة وعلى رأسهم درا الأوبرا المصرية والمجلس الأعلى للثقافة ومركز ثقافة الطفل وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون، بحضور النائب الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب.

ويضم المهرجان معرضا للكتاب المخفض من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بمشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في مدينة ههيا، كما تشارك فرقة الشرقية للفنون الشعبية بسلسلة من العروض الفنية والفلكلورية والتابلوهات الغنائية الراقصة التي تعكس أصالة تراث محافظة الشرقية، كما سيقدم مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا عرضا للأطفال الموهبين في الموسيقى العربية.

ومن المقرر دعوة الأيتام وذوى الهمم والأسر الأكثر احتياجا لحضور فعاليات المهرجان بهدف التثقيف والترفيه والتوعية، ودعم اتباع أسلوب حياة متوازن وقضاء وقت ممتع وترفيهي.

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة الجديدة، بوضع إستراتيجية «بناء الإنسان» على قائمة أولويات الدولة المصرية، وحرص الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على استعادة قوة مصر الناعمة وتأثيرها الثقافي والحضاري على الشباب.