الخميس 19 سبتمبر 2024 07:01 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

الليلة.. مسرحية «فرحة» تسدل الستار على مهرجان أهالينا الصيفي بمدينة ههيا بالشرقية

تسدل مسرحية فرحة، الليلة، الستار على ختام فعاليا مهرجان أهالينا الصيفي بنادي مدينة ههيا بمحافظة الشرقية.

وكانت قد أعلنت الدكتورة غاده جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، المشاركة في احتفالات مهرجان أهالينا الصيفي، لافتة إلى أن مشاركة أكاديمية الفنون، في المهرجان يأتي تحقيقا لدور الأكاديمية الثقافي في المشاركة الاجتماعية وخطة الدولة 2030 وذلك من خلال عرض مسرحية العرائس فرحة من إنتاج المعهد العالي لفنون الطفل.

ووجهت الدكتورة غاده جبارة، الشكر للنائب الدكتور نادر مصطفى وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على توجيه الدعوة لأكاديمية الفنون للمشاركة بالأنشطة المرتبطة باحتفالات مهرجان أهالينا الصيفي بنادي مدينة ههيا بمحافظة الشرقية.

تدور أحداث مسرحية فرحة، من خلال طفلة متلازمة داون تتعرض للمضايقات من قبل بعض زملائها وترفض الذهاب الي المدرسة، ولكن يدعمها والديها وينمون موهبتها في العزف الموسيقي بالمعاونة مع مُدرسة الفصل حتى تستطيع الدمج في المدرسة والمجتمع وإظهار موهبتها وتميزها للآخرين.

اقرأ أيضاً

مسرحية فرحة، فكرة أ.د. غادة جبارة، وتأليف وأشعار هجرة الصاوي، وتأليف موسيقي إهداء أ.د. طارق مهران، وتصميم عرائس هاجر مسعود تنفيذ عرائس هبة بسيوني، وتصميم ديكور مهندسة أميرة عادل، وإشراف تنفيذ ديكور مهندسة سماح نبيل، وأشرف علي الاخراج الإذاعي عمرو عبده دياب، وتصميم استعراضات هاني نبيل، وإخراج رضوي رشاد عثمان.

وانطلقت فعاليات المهرجان في السابعة مساء أول أمس الخميس، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتستمر حتى ١٣ يوليو.

مسرحية فرحة مهرجان أهالينا الصيفي الشرقية