الخميس 19 سبتمبر 2024 08:02 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار مصر

وزير الإسكان يعلن تنفيذ 5 أبراج جديدة في العلمين

المهندس شريف الشربيني
المهندس شريف الشربيني

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن تنوع الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة التي تستهدف كافة فئات المجتمع.

وقال الشربيني: "لدينا مشروع 'سكن مصر' جنوب الطريق الدولي الساحلي بإجمالي 7000 وحدة سكنية، وقد سلمنا 80% من الوحدات لملاكها، وعدد الأسر المقيمة بالفعل حتى الآن في هذا المشروع يبلغ 1500 أسرة".

وأضاف الشربيني، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "بالإضافة لمشروع الحي اللاتيني، حيث تم تنفيذ نحو 40% من المشروع، ولدينا مشروعين آخرين في المنطقة الجنوبية، مثل مشروع 'سكن لكل المصريين' وفق توجيهات فخامة الرئيس، حيث يجري تنفيذ 2000 وحدة في المرحلة الحالية".

وأشار الشربيني إلى مشروع "لاند بارك" في المنطقة الجنوبية، قائلًا: "نقوم بتنفيذ خمسة أبراج 'الداون تاون' جنوب الطريق بهدف خلق كتلة جاذبة لهذه المنطقة البعيدة عن الإطلالة الشاطئية المباشرة. وستكون هذه الأبراج مطلة على بحيرة صناعية بالكامل، ومخطط تنفيذ عدد من الأبراج في المنطقة المحيطة بالبحيرة".

اقرأ أيضاً

وعن الخدمات المتوفرة حاليًا في المدينة، أجاب الشربيني: "لدينا نوعان من الخدمات؛ الخدمات الاستراتيجية التي تقع في المراكز التجارية والخدمية بالمدن، ومنها مدينة العلمين. لدينا العديد من فرص الاستثمار في هذه الخدمات، سواء كانت تعليمية أو صحية أو تجارية، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات التي تم تنفيذها وجاري تنفيذها بالفعل".

وأضاف: "داخل كل مشروع لدينا المدرسة والمركز الطبي ومديرية الأمن أو المبنى الأمني. هذا التنوع الكبير في الخدمات يضمن أن قاطني أي مشروع لا يضطرون للخروج لتلبية احتياجاتهم، بل يمكنهم فعل كل شيء داخل مشروعهم".

العلمين وزير الاسكان الوحدات السكنية