السبت 5 أكتوبر 2024 11:27 صـ 1 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

معلومات حول أفضل أندية كرة القدم

العديد من الأشخاص محبي كرة القدم يرغبون في التعرف على أهم التفاصيل حول أهم الأندية التي يشجعونها، لذلك من خلال مقالنا هذا اليوم سوف نتعرف على معلومات عن أبرز وأهم الأندية المصرية وهم النادى الأهلى ونادى الزمالك، إضافة إلى نادي بيراميدز.

نبذة عامة عن النادي الأهلي

النادي الأهلي يعتبر أحد الأندية المصرية المحترفة للعبة كرة القدم، حيث أن المقر الرئيسي للنادي بمدينة القاهرة، إضافة إلى أن النادي لديه مجموعة كبيرة جداً من الجماهير أفريقياً ومحلياً، كما أن لاعبين النادي يشتهروا بارتداء قمصان ذات لون أحمر.

ذلك النادي يعتبر الأكثر نجاح وتحقيق للألقاب على مستوى أندية جمهورية مصر، وأيضاً على المستوى الأفريقي، وقد تم ذكر أن ذلك النادي يعتبر أول نادي يسمى بذلك الاسم، وبعد ذلك انتشرت تلك التسمية في بلاد عربية عديدة.

يشتمل النادي الأهلي على فروع عديدة موزعة على مناطق كثيرة في مصر أقدمها فرع الجزيرة الذي يعتبر المقر الرئيسي للنادي حيث تم افتتاحه بشكل رسمي بشهر شباط من سنة 1909م ويشتمل في الوقت الحالي على مرافق إدارية ورياضية عديدة، إضافة إلى فرع مدينة الشيخ زايد ومدينة نصر، ولكن يجري العمل على تجهيز فرع منطقة الأقصر والتجمع الخامس.

نبذة حول نادي الزمالك

نادي الزمالك هو عبارة نادي اجتماعي ورياضي يعد من أقدم الأندية العربية والمصرية، ويوجد به الكثير من الألعاب الرياضية.

ذلك النادي يعتبر من أهم الأندية الأفريقية والمصرية، حيث أنه فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا "بطولة الأندية أبطال الدوري في السابق" خمس مرات، كما أنه استطاع الفوز في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرة واحدة.

إضافة إلى أن نادي الزمالك فاز بكأس السوبر الأفريقية ثلاثة مرات، وأيضاً فاز بالدوري العام المصري إثنى عشر مرة، وفاز بكأس مصر 26 مرة، وكأس السوبر المصري ثلاث مرات.

فريق الكرة في الزمالك حصل على لقب أفضل نادي في العالم تبعاً للاتحاد الدولي لإحصاءات وتاريخ كرة القدم، وهذا كان في شهر فبراير 2003.

كما أنه كان أول فريق مصري ثم تأهيله إلى كأس العالم لكرة القدم للأندية عام 2001 في إسبانيا وهذه البطولة التي لم يتم إقامتها بسبب مشاكل مرتبطة بالتمويل اللازم لها.

نبذة حول نادي بيراميدز

نادي بيراميدز هو نادي كرة قدم تم تأسيسه في سنة 2008 في مدينة أسيوط، حيث أنه كان معروف باسم نادي الأسيوطي سبورت، إضافة إلى أن ذلك النادي قام بالمشاركة في الدرجة الرابعة، كما أنه صعد بعد موسمان إلى الدرجة الثالثة، وبعد موسمين تم صعوده إلى الدرجة الثانية، إضافة إلى أن نادي بيراميدز استمر فيها سنة واحدة لكي يلعب في الدرجة الأولى أول مرة موسم في سنة 2014 – 2015.

قام تركي آل الشيخ بشراء نادي بيراميدز وهو رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية في سنة 2018 وقد تم شراءه من مالكه محمود الأسيوطي، وقد تم تغيير اسمه إلى نادي بيراميدز، كما أنه أصبح يعرف باسم نادي الأهرام، ولكن تركي آل الشيخ تم إخلاء مسؤوليته عن استثمار ذلك النادي في شهر أيلول "سبتمبر" وذلك بسبب هتافات جمهور النادي الأهلي التي كانت ضده، لكي يتم بيع النادي إلى المستثمر الإماراتي سالم الشامسي في سنة 2019.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث عن أفضل النوادي المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك، إضافة إلى نادي بيراميدز أفضل الأندية على الإطلاق.