الخميس 19 سبتمبر 2024 07:16 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

برلمان وأحزاب

عضو بخارجية النواب توافق على منح الثقة للحكومة الجديدة

إيلاريا حارص
إيلاريا حارص

أكدت إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن الحكومة واجهت ظروف عديدة خلال الفترة الماضية، موضحة أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات ومنها أحداث البحر الأحمر التي اثرت على حركة الملاحة في قناة السويس، الا انها نجحت في جذب استثمارات رأس الحكمة.

وأكدت عضو مجلس النواب، خلال كلمتها بالجلسة العامة اليوم، موافقتها على منح الثقة للحكومة والموافقة على برنامجها، مؤكدة كامل الثقة في القيادة السياسية، كما وجهت الشكر للحكومة السابقة على جهودها المضنية للتخفيف عن المواطنين، موجهة الشكر ايضا للمواطنين اللذين تحملوا كثيرا من الاعباء.

وأضافت: "مصر مرّت بظروف صعبة متلاحقة بداية من أزمة كورونا والحرب الروسية ـ الأوكرانية وآخرها حرب غزة وتداعياته الخطيرة على أمن البحر الأحمر وطبعا ده أثر على دخل قناه السويس، مشيرة إلى أهمية الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين هي السبيل الأفضل نحو تحقيق الأهداف وكان ابرز مثال صفقة رأس الحكمة التي نجحت في حل أزمة العملة الصعبة.

وشددت على ضرورة أن تستكمل الحكومة الجديدة مسيرة البناء والتنمية في إطار البرنامج التي وضعته لفتح صفحه جديده للعلاقه بينها وبين المواطن، إضافة إلى العمل على بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات وتحسين معيشة المواطنين ركائز أساسية في برنامج الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضاً

خارجية النواب منح الثقة صفحة جديدة الحكومة القيادة السياسية