الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:20 صـ 14 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

سميرة العشيري تهنئ الملك محمد السادس باليوبيل الفضى لحكم البلاد


تتقدم د سميرة العشيرى رئيس مؤسسة ابناء المغرب بمصر للتنمية بتهنئة الملك محمد السادس بمناسبة مرور 25 عاما من الحكم و الحكمة و الانجازات و التنمية و العطاء لتحتفل المغرب باليوبيل الفضى لعيد توليه حكم البلاد.

اضافت ان الملك محمد السادس طيلة ربع قرن و هو يعمل على البناء والإصلاح والتجديد، و على احترام خصوصية الشخصية المغربية والتقاليد العريقة.
اكدت العشيرى إن ما أنجزه ملك المغرب في ربع قرن فاق كل التوقعات. فقد ارتفعت الاستثمارات الخارجية الوافدة من الشرق والغرب، أي من دول الخليج العربية وأوروبا وأميركا والصين وغيرها من الدول، حتى أصبح المغرب رائداً في تصدير السيارات، ومن الدول الواعدة في صناعة الطيران، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

اشارت استطاع الملك محمد السادس باقتدار أن يجعل المغرب يتموقع استراتيجياً من دون توفره على موارد الطاقة من بترول وغاز باستثناء الفوسفات. وهذا التوجّه الاستراتيجي رفع الستار عن عدد من الأمور التي كان يتمّ التعامل معها وكأنها مجرد شيء عادي.
اوضحت إن الملك محمد السادس، ببعد نظره وصبره ومثابرته وجرأته، يشكّل نموذجاً للقيادة الحداثية في عالم اليوم، ويجسّد الجيل الجديد من القادة الذين يوجّهون هاماتهم نحو المستقبل.