الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:46 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

السوشيال أحبطت اللاعبين ويمنى عياد تعبت نفسيا

يمنى عياد
يمنى عياد

كشف ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية عن وجود حالة من الإحباط داخل القرية الأوليمبية بين اللاعبين المصريين، وذلك بسبب كثرة الانتقادات التي يواجهوها على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا".

وقال ياسر إدريس، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، منذ أمس نعيش ضغطا عصبيا، نحن مستاءون جدا من الضغط العصبي على اللاعبين، لدينا لاعبون عمرهم 14 سنة ويشاركون في الأوليمبياد للمرة الأولى، سافرنا بـ 148 لاعبا، ومن المتوقع الحصول من 7 إلى 11 ميدالية.

وتابع: بدلا من دعم الأولاد بنضغط على اللاعبين بشكل كبير جدا، أتمنى من الجميع الصبر للنهاية، من أجل تحسن النتائج الفترة المقبلة.

وأكمل: اللاعب الذي أؤهله للأوليمبياد لو اتخذت قرارا بعدم سفره، إذا أخطر اللجنة الأوليميية، سيسافر ويلعب في الأوليمبياد تحت العلم الأوليمبي.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن أمريكا في كرة اليد والقدم ورفع الأثقال لها ترتيب؟ هل معنى ذلك أن أمريكا ليس لها في الرياضة، أوروبا وأمريكا متطورتان في الألعاب التي بها تكنولوجيا، ونحن متفوقون في الألعاب القتالية.

وأكد أن الإحباط شديد جدا في القرية الأوليمبية بسبب الهجوم على السوشيال ميديا، أخبرنا اللاعبين بضرورة العمل وترك كل شىء وراء الظهر ونحن من سيتحمل النتيجة، طلبت منهم عدم اتباع السوشيال ميديا والتركيز في المنافسات بالبطولة.

وأوضح: النهاردة ماسكين بنت لاعبة ملاكمة لديها ظرف ما، من أمتى بنتكلم في هذه الأمور؟ كل واحد شرح الموضوع من وجهة نظره، البنت جاء وزنها مضبوطا، ثم زاد الوزن، واشتغلوا عليها، وبعد العمل على إنقاص الوزن حدث أمر ما أدى إلى زيادة الوزن.

شدد: يمنى عياد رفضت عمل شيء خطأ، البنت صغيرة وحدث لها حالة نفسية، انت بتضغط على المسئول، وتجعل المسئول يضغط على اللاعب، حدث لها ظرف ما، الآن أمورها سليمة، وغادرت البعثة، بطلة إفريقيا ولديها حزام ذهبي، حدث لها ظرف، الأمور ليست ألغازا لكنها رياضة مكسب وخسارة.

وأردف: مفيش في العالم مكسب دون خسارة، توليت المسئولية من 5 أشهر وأتحملها كاملة وأنا المسئول عنها، وعن أبطالنا وأحاسب عليها.

وعن مكافأة محمد السيد، قائلًا: "مكافأة محمد السيد؟ هناك فارق بين المكافأة التي يأخذها من الدولة، ولكن المكافأة التي حصل عليها داخل البطولة وعدته أنها تكون ألف دولار، وسيحصل على هدية قيمة ليست على حساب اللجنة الأوليمبية، هدية قيمة.

يمنى عياد أوليمبياد فرنسا 2024 الألعاب الأليمبية محمد السيد ياسر إدريس السوشيال ميديا