الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:08 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

الفراعنة في مهمة حسم التأهل لربع نهائي دورة باريس أمام إسبانيا

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

يسعى منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم لحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في دورة باريس الأولمبية 2024 عندما يواجه منتخب إسبانيا في الرابعة عصر اليوم بملعب نوفو ستاد دي بوردو بمدينة بوردو في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة وفي نفس التوقيت يلتقي منتخبا أوزبكستان والدمينيكان بملعب بارك دى برانس في باريس.

ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وحسم تأهله للدور بع النهائي يليه منتخب مصر برصيد أربع نقاط والدومينيكان نقطة واحدة ثم منتخب أوبكستان دون نقاط وخرج من المنافسة رسميا وبالتالي انحصر الصراع على بطاقة التأهل الثانية للدور ربع النهائي بين منتخبي مصر والدومينيكان.

ويكفي منتخب مصر الفوز أو التعادل للتأهل للدور ربع النهائي دون انتظار نتيجة مباراةالدومينيكان وأوزبكستان وفي حالة الفوز على إسبانيا يتأهل منتخب مصر لربع النهائي كأول المجموعة وفي حالة التعادل سيتأهل كثاني المجموعة.

وفي حالة هزيمة منتخب مصر أمام إسبانيا وفوز الدومينيكان على أوزبكستان يتساوى منتخبا مصر والدومينيكان في رصيد أربع نقاط ويحتكمان لفارق الأهداف وقبل مباراتي الجولة الثالثة سجل منتخب مصر هدفا احدا ولم تهتز شباكه بينما سجل منتخب الدومنيكان هدفا واحدا ودخل مرماه ثلاثة أهداف وبالتالي يحتاج الدومينيكان للفوز على أوزبكستان بفارق هدفين وخسارة منتخب مصر بفارق هدف أو فوز الدومينيكان على أوزبكستان بفارق هدف وخسرة منتخب مصر أمام إسبانيا بفارق هدفين.

اقرأ أيضاً

المباراة تمثل مواجهة بين منتخب إسبانيا صاحب ثاني أقوى خط هجوم في المجموعات الأربع برصيد خمسة أهداف بفارق هدف عن اليابان ومنتخب مصر صاحب أقوى خط دفاع مع فرنسا ولم تهتز شباكهما في أول مباراتين ويستعيد منتخب مصر جهود محمود صابر بعد انتهاء إيقافه ويدرس الجهاز الفني الدفع به أساسيا نظرا للدور التكتيكي الذي يقوم به.

الجهاز الفني لمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيو ميكالي حرص على دراسة منتخب إسبانيا جيدا وشرح للاعبيه نقاط القوة والضعف في صفوفه وركز خلال التدريبات على الحد من القدرات الهجومية للاعبيه والاستفادة من الأخطاء الموجودة في دفاعه والتي ظهرت في مباراتي أوزبكستان والدومينيكان واهتزت شباك الماتادور بهدف في كل مباراة.

وطالب ميكالي لاعبيه بمواصلة القتال والدفاع عن أحلامهم والوصول إلى أبعد نقطة في دورة باريس رغم قوة منتخب إسبانيا الذي يمتاز بالسرعة والتنظيم الجيد داخل الملعب.

الجدير بالذكر نجاح الثلاثي أحمد عيد، كريم الدبيس، وعمر فايد لاعبو منتخب مصر الأولمبي في التواجد بقائمة افضل 10 لاعبين في التقييم الفني وفقًا لشبكة "سوفاسكور" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم.

وحصل عمر فايد صاحب المركز الثاني بالقائمة على تقييم بلغ 7.90 بالتساوي مع المتصدر سفيان رحيمي لاعب المغرب، بينما جاء كريم الدبيس في المرتبة الثامنة بتقييم 7.55 درجة، بالتساوي مع أحمد عيد.

أحمد عيد منتخب مصر إسبانيا باريس 2024 منتخب مصر الأولمبي