الإثنين 25 نوفمبر 2024 12:33 صـ 22 جمادى أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

اتصالات وتكنولوجيا

Bungie تستغني عن 220 موظفا

لقد عانت صناعة الألعاب من جولات من تسريح العمال وإغلاق الاستوديوهات ولا تظهر أي علامات على التوقف في أي وقت قريب. تأتي أحدث جولة من عمليات التسريح من شركة Bungie المملوكة لشركة Sony، والمعروفة في هذه المرحلة بلعبة Destiny 2.

أعلن بيت بارسونز، الرئيس التنفيذي لشركة Bungie، على موقعها الرسمي أنها ستلغي 220 وظيفة "تمثل حوالي 17 بالمائة من قوتها العاملة". الأدوار التنفيذية والقيادية العليا هي الأكثر تأثرًا بهذه الجولة من عمليات التسريح، لكنه أشار أيضًا إلى أن "هذه الإجراءات ستؤثر على كل مستوى من مستويات الشركة".

ألقى بارسونز باللوم على الحاجة إلى تسريح العمال على عدة عوامل بما في ذلك "ارتفاع تكاليف التطوير" و"تحولات الصناعة" و"الظروف الاقتصادية الدائمة". كما أشار إلى أن الاستوديو سيركز جهود التطوير "بالكامل على Destiny وMarathon".

يبدو أن Bungie وSony كانا يتعارضان بشأن المخاوف الاقتصادية. أشار رئيس شركة Sony Interactive Entertainment هيروكي توتوكي خلال مكالمة أرباح في فبراير إلى أنه يريد رؤية المزيد من "المساءلة" فيما يتعلق بالميزانيات والجداول الزمنية من قبل قادة Bungie. شهدت Destiny 2 وحدها انخفاضًا ملحوظًا في أعداد اللاعبين والإيرادات التي انخفضت بنسبة 45 بالمائة عن توقعاتها، وفقًا لـ PC Gamer.

في أكتوبر من العام الماضي، ذكرت بلومبرج أن Bungie اضطرت إلى تسريح عدد غير محدد من الموظفين مما تسبب في تأخيرات ملحوظة للعبة التالية Marathon وتوسعة Destiny 2. بعد شهر، أعلنت Bungie أنها اضطرت إلى تأجيل تاريخ إصدار توسعة The Final Shape لـ Destiny 2 من فبراير إلى يونيو.

كما شهدت استوديوهات الألعاب المختلفة التابعة لشركة Sony عشرات عمليات التسريح في الأشهر القليلة الماضية. أعلنت Sony في فبراير أنها اضطرت إلى التخلص من حوالي 900 وظيفة من قسم PlayStation بالإضافة إلى فرق التكنولوجيا والإبداع والدعم. كما أثرت التخفيضات على استوديوهات مثل Insomniac و Naughty Dog و Guerilla التي أنتجت بعضًا من أكبر عناوين PlayStation 5 مثل Marvel's Spider-Man 2 و The Last of Us و Horizon Forbidden West. كما أغلقت Sony استوديوها في لندن بعد أكثر من 20 عامًا من التشغيل والذي كان في منتصف العمل على لعبة تعاونية خيالية متعددة اللاعبين جديدة لجهاز PS5.