الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:04 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

جوليان ألفاريز محط أنظار باريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد

جوليان ألفاريز
جوليان ألفاريز

دخلت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على خط مفاوضات ضم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب جوليان ألفاريز ضمن صفوف مانشستر سيتي منذ انضمامه من فريق ريفر بليت الأرجنتيني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان تقدمت بعرض رسمي لضمه استعدادًا للموسم الجديد.

ولعب جوليان ألفاريز 54 مباراة بقميص فريق مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي، وسجل 19 هدفًا وصنع 13 لزملائه في الفريق.

وأفادت الصحيفة بأن إدارة مانشستر سيتي طلبت من 70 إلى 80 مليون يورو للتخلي عن خدمات ألفاريز.

وسبق أن ذكرت شبكة Tyc الأرجنتينية أن أتلتيكو مدريد الإسباني دخل على خط مفاوضات لضم ألفاريز، مشيرة إلى أنها تقدمت بعرض قيمته 60 مليون يورو.

وبدأ جوليان ألفاريز مسيرته ضمن صفوف شباب فريق ريفر بليت الأرجنتيني تحت 20 عامًا، وتدرج في المراحل العمرية قبل أن يصعد للفريق الأول في يناير 2019 ولعب موسمين قبل أن ينضم لمانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2022 وانتقل لنادي ريفر بليت معارًا لمدة 6 أشهر قبل أن يعود لمانشستر سيتي في صيف 2022.

ولعب جوليان ألفاريز 103 مباريات بقميص فريق مانشستر سيتي وسجل 36 هدفًا وصنع 18 لزملائه في الفريق، من أصل 225 مباراة لعبها طوال مسيرته وسجل 90 هدفًا وصنع 49.

ومثل جوليان ألفاريز المنتخب الأرجنتيني في مرحلة تحت 20 عامًا وتحت 23 عامًا، قبل أن يبدأ تمثيل المنتخب الأول في 4 يونيو 2021 ومنذ ذلك الحين شارك في 36 مباراة وسجل 9 أهداف وصنع واحدًا.

وساهم ألفاريز في تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم في نسخته الأخيرة، قطر 2022، وسجل 4 أهداف في 7 مباريات، كما ساهم في الفوز بلقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا الماضية، والتي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، ولعب 6 مباريات وسجل هدفين.

الجدير بالذكر أن اللاعب يطمح في اللعب لعدد دقائق أكثر لذا لا نستطيع تحديد وجهة اللاعب القادمة ومدى استقباله للعروض المقدمة له

جوليان ألفاريز المنتخب الأرجنتيني باريس سان جيرمان مانشستر سيتي