الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:19 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

إيمان خليف تصبح أول ملاكمة جزائرية تضمن ميدالية أولمبية

إيمان خليف
إيمان خليف

فازت إيمان خليف على المجرية آنا لوكا هاموري في دور الثمانية بإجماع آراء الحكام، وضمنت ميدالية برونزية على الأقل في أولمبياد باريس 2024 ، حيث تمنح رياضة الملاكمة ميداليتين برونزيتين بشكل استثنائي، وبكت إيمان خليف بعد إعلان النتيجة وعند خروجها من الحلبة إثر فوزها عليها بالنقاط (5-0) في النزال الذي جمعهما يوم السبت، في فئة وزن 66 كغم.

وذلك بعد الشكوك حول جنسها والانتقادات التي تعرضت لها بعد فوزها في النزال الأول بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني منافسة الملاكمة الجزائرية التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، بعد مرور 46 ثانية فقط، والتي خرجت لتقول إنها لم تتلق لكمة بهذه القوة في حياتها، معززة الهجمة الغربية ضد الملاكمة العربية، بسبب زيادة نسبة هرمونات الذكورة لديها..

وقالت إيمان بعد الإنجاز التاريخي خلال مقابلة تليفزيونية: "فخورة بالتتويج وبدعم الجزائريين لي في باريس، كنت استعد للأولمبياد منذ ثماني سنوات تقريبًا، واليوم كنت في الموعد وفزت وإن شاء الله أفوز بالنزال القادم أيضًا".

وعن تعاطف الكثيرين معها بسبب الجدل حول قضيتها، أضافت: "هذه قضية شرف لكل امرأة، الشعب العربي كله يعرفني منذ سنوات، وأنافس منذ وقت طويل في الاتحاد الدولي (الرابطة) الذي ظلمني، لكن حقي عند الله".

اقرأ أيضاً

إيمان خليف باريس 2024 أولمبياد باريس