الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:14 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

أسبانيا تقسو على فرنسا بخماسية وتتوج بذهبية كرة القدم بأولمبياد باريس

منتخب أسبانيا
منتخب أسبانيا

تُوج منتخب إسبانيا الأولمبي لكرة القدم بالميدالية الذهبية ،بعدما حقق فوز كبير بخماسية مقابل هدفين على منتخب فرنسا على ملعبه وبين جماهيره، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين مساء اليوم في أولمبياد باريس.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" بين منتخب فرنسا منظمة البطولة ومنتخب إسبانيا في نهائي منافسات كرة القدم، رجال، حيث فازت إسبانيا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من منتخب فرنسا لتسجيل هدف مبكر، وشن لاعبوه هجمات سريعة ومتواصلة حتى نجحوا في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، عن طريق اللاعب إنزو ميلوت.


الهدف جاء بعد خطأ من حارس مرمى إسبانيا، أرناو تيناس، الذي أخطأ في تمرير الكرة ووصلت إلى إنزو ميلوت، الذي سددها صاروخية في الشباك، لم يستطع الحارس التعامل معها.

وبعد هدف فرنسا ضغط لاعبو المنتخب الإسباني بقوة على مرمي منتخب فرنسا، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، حتي تمكن فيرمين لوبيز من تسجيل هدف التعادل للإسبان، في الدقيقة 18، بعد تمريرة من أليكس باينا.


وفي الدقيقة 25، عاد فيرمين لوبيز لزيارة شباك منتخب فرنسا، بعدما سدد أبيل رويز الكرة ناحية الحارس ريستس، ولكن الأخير تصدى لها وترتد من جديد وتصل إلى فيرمين لوبيز الذي استغلها بسهولة وسددها في الشباك.

وواصلت إسبانيا تفوقها على فرنسا بعدما سجلت الهدف الثالث عن طريق أليكس باينا، في الدقيقة 28، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة، لتهز الشباك.
وشهد الشوط الأول تألق من جانب حارس فرنسا ريستس وحارس إسبانيا أرناو تيناس، بعدما منعا فرصة هدف محقق من جانب الخصم.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني ضغط منتخب فرنسا بقوة على مرمي المنتخب الإسباني، للعودة في اللقاء وتعديل النتيجة، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة ولكن تصدى تيناس حارس إسبانيا وافسد الهجمات الفرنسية، وواصل تألقه وحماية مرماه من إمكانية استقبال هدف من فرنسا، وإعادتهم إلى اللقاء.


وأشعلت فرنسا المباراة بعدما سجلت الهدف الثاني، في الدقيقة 79، عن طريق اللاعب أكليوش.

وحصلت فرنسا على ضربة جزاء، في الوقت القاتل، في الدقيقة 90، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، حيث نجح ماتيتا في تنفيذها بنجاح، لتعود المباراة إلى سيرتها الأولى.


وكادت إسبانيا أن تسجل هدف فوز قاتل في الدقيقة 96، بعدما اصطدت كرة اللاعب برادوس دياز بالعارضة.

ولجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، حيث تمكن سيرجيو كاميو من تسجيل هدف رائع للغاية لصالح إسبانيا، بعد تمريرة من زميله سيرجيو جوميز، في الدقيقة 99.


وسجلت إسبانيا هدف تحطيم آمال فرنسا بالكامل بعدما سجل سيرجيو كاميلو الهدف الخامس، في الدقيقة 121 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة، حقق منتخب إسبانيا الأولمبي الميدالية الذهبية الأولى له منذ أولمبياد برشلونة 1992.

اسبانيا فرنسا اولمبياد باريس لوبيز كرة قدم برشلونة الميدان