الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:57 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

جمهور الإسماعيلي.. طوق النجاة

يواجه الاسماعيلي غداً فريق المقاولون العرب على أرضه باستاد الإسماعيلية فى الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري المصري.

ويدخل الاسماعيلي اللقاء في وضع سئ حيث لم يضمن الفريق "حسابياً" البقاء في الدوري، وهو الوضع الذي لم يعهده متابعي الكرة المصرية على الرغم من تدهور مستوى

الدراويش ووجودهم الدائم في مؤخرة الجدول بالاعوام الخمس الماضية.

إلا أن هذا الموسم مختلف والتدهور وصل للانفاس الأخيرة مع تبقي مباراتين من عمر مسابقة الدوري ويبقى الوضع غير مطمئن للاسمعلاوية في ظل صحوة بلدية المحلة المنافس المباشر على الهبوط.

فمباراة الاسماعيلي ضد المقاولون (الهابط رسمياً) تمثل أهمية قصوى ولا بديل عن الفوز، لتأمين موقع الفريق في الدوري بغض النظر عن نتائج البلدية الذي يحتاج للفوز في مباراتيه القادمتين وتعثر كلا من الاسماعيلي وفاركو للبقاء.

فما الذي وصل بالاسماعيلي لهذا الحال؟

على الرغم من ضعف قائمة الاسماعيلي بسبب تفريط الادارة في اللاعبين المميزين وجلب لاعبين اجانب لا يصلحوا للفريق والاستغناء عنهم بدون تسوية عقودهم مما اسفر عن غلق القيد ومنع الفريق من إبرام أي صفقات.

فبدأ الفريق الموسم بقائمة مكونة من لاعبين ناشئين ولاعبين منتهيّ الصلاحية، إلا أن الفريق اظهر تماسكا كبيرا خلال الدور الأول للدوري بفضل القيادة الحكيمة للمدير الفني ايهاب جلال ومن خلفه دعم جماهيري كبير في كل مباريات الفريق سواء على أرضه او خارج الأرض.

ولكن دعم جماهير الاسماعيلي راح ضحية صراع جروبات الالتراس في مصر ففي يوم 19 فبراير الماضي كانت مباراة الإسماعيلي والزمالك في الاسماعيلية وهي المباراة التي شهدت حضور جماهيري كبير من الجانبين.

وللاسف شهدت المباراة أحداثا جماهيرية مؤسفة من تراشق للزجاجات والتعدي اللفظي من الجانبين إلى جانب رفع جماهير الاسماعيلي للافتة كُتب عليها الفارس الكداب (المقصود بها الفرسان البيضاء التراس الزمالك).

فترتب على تلك الأحداث حرمان الاسماعيلي من جماهيره لمدة مباراتين إلى جانب القبض على 8 من جماهير الاسماعيلي بعد المباراة إلى الآن، مما تسبب في مقاطعة الجماهير لكافة مباريات الاسماعيلي حتى اللحظة.

المقاطعة التي ببررتها الجماهير بسلبية مجلس ادارة الاسماعيلي وكذلك قيادات محافظة الإسماعيلية تجاه زملائم المحبوسين، مما كلف الفريق ابرز أسلحته وهو الجمهور العاشق للدراويش مما ادى الى التدهور الحالي.

فهل تنتهي المقاطعة مع مناشدات الحضور غداً في مباراة المقاولون والفريق في أشد الحاجة إلى جماهيره للخروج من الموقف الصعب ام تستمر المقاطعة وتستمر المعاناة والتي قد تكلف الفريق موقعه بالدوري.