الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:55 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

مأدبة غداء ليمن بلا قات و تكريم فهد العريقى بوسام الابداع


اقامت مؤسسة يمن بلا قات مأدبة غداء ولقاء تعريفي بعمل ونشاط المؤسسة حضره عدد من رجال الدولة واعضاء مجلس النواب واطباء واعلاميين .

شرح عبد الواسع هائل رئيس مؤسسة يمن بلا قات في مستهل اللقاء مراحل التأسيس وبدايات عملها في 2010 ، وأشار لجهود الدولة في دعم أنشطة المؤسسة وتفاعل الشارع اليمني مع فكرة المؤسسة وترحيبهم بها .
ثمن الحاج عبدالواسع التفاعل الكبير من قبل رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وتشجيعه لاستمرار محاربة القات والتخفيف من أضراره على الشعب اليمني وضرب بعض الامثلة عن المشاكل الاجتماعية والاسرية من اضرار تعاطي القات وايضا استنزاف المياه الجوفية من اجل زراعته
تحدث عدد من الحاضرين في اللقاء تطرقو جميعا الى ضرورة تكاتف جميع الجهات من اجل محاربه هذه الظاهرة في بلادنا وايجاد البديل المناسب واكدو عن دور الاعلام والتوعية للمجتمع .

و قال المستشار الدكتور منصورالقاضي رئيس المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية بان يجب علي مؤسسات الدوله والمجتمع المدني وكل شرائح المجتمع بان يتحملون المسؤلية بالتوعيه للمواطن بحيث تُعرف مدى خطورة هذه الافه والنبته التي تفتك بالإنسان اليمني وتاثر علية تاثير كامل في جميع مجالات الحياة المختلفة وخاصة على الاقتصاد وعلى الصحة وعلى الحالة النفسية، وتمنى ان تزيل هذه الشجرة الضارة من اليمن والى الأبد حتى تبنىَ اليمن لانها سبب تاخر كل شي في المجتمع اليمني.
و قام رئيس المجلس العربى للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية بتكريم فهد العريقى رئيس مجلس اعيان اليمن بمصر لدوره فى نشر المعرفة و التواصل المجتمعى و ذلك بدرع ووسام الابداع على دوره فى نشر السلام و الثقافة و خدمة الوطن بحضور كوكبة من الاعلاميين اليمنيين و رجال الدولة و اعضاء مجلس النواب و رجال اعمال .