الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

اتفاق نهائى بين نيس الفرنسى والأهلى لضم عبدالمنعم

محمد عبدالمنعم
محمد عبدالمنعم

أفادت تقارير صحفية فرنسية، بتوصل مسئولي نيس والأهلي، بشكل نهائي بشأن انتقال المدافع الدولي المصري محمد عبدالمنعم إلى صفوف الفريق الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشف الفرنسي "سانتي أونا" الصحفي بموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "الاتفاق بين الطرفين يقضي بحصول نادي الأهلي على 4 ملايين يورو، بالإضافة إلى مليون يورو مكافأة".

ومن المنتظر أن يوقع اللاعب عقدًا حتى صيف 2028، عقب وصوله فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة فور حصوله على التأشيرة.

وكانت صحيفة "ليكيب الفرنسية"، قد أكدت أن نيس توصل لاتفاق مع الأهلي للتعاقد مع عبدالمنعم مقابل 4 ملايين يورو، بالإضافة إلى مليون يورو مكافآت.

وأوضح التقرير الذي نشرته الصحيفة الفرنسية، أنه رغم الاتفاق على القيمة المادية، فإن إدارتي الناديين لم تتمكنا بعد من إيجاد أرضية مشتركة بشأن شروط الدفع.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في هذه الأثناء، يحاول بولونيا الفوز بسباق التعاقد مع محمد عبدالمنعم، حيث استأنف المحادثات مع الأهلي.

جدير بالذكر أن نادي بولونيا ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن نفى في وقت سابق الأنباء التي ترددت بالاهتمام بضم محمد عبدالمنعم.

على صعيد آخر، ذكر فابريزيو رومانو الصحفي المتخصص في سوق الانتقالات عبر حسابه على منصة إكس، أن النادي الفرنسي يدخل سباق التعاقد مع المدافع مويس بومبيتو لاعب كولورادو رابيدز الأمريكي.

وأضاف: "مومبيتو بات على رأس قائمة نيس بديلًا لـ جان كلير توديبو الذي رحل إلى صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي".

وأشار إلى أن نيس يواجه منافسة قوية مع سالزبورج النمساوي للتعاقد مع المدافع مويس بومبيتو، مضيفًا أن نادي أوليمبيك ليون الفرنسي حاول التعاقد مع اللاعب الصيف الماضي لكن الصفقة لم تتم بنجاح.

وتم الاتفاق بين الأهلي ونيس علي تقسيط المبلغ علي دفعتين بحيث يحصل الأهلي علي مبلغ 2 مليون و400 ألف يورو، ويتم دفع باقي المبلغ بعد عام.

وشهد يوم الأمس جلسة خاصة بين مسئولي الأهلي ووكيل محمد عبدالمنعم ومسؤولي نادي نيس من أجل إتمام عملية البيع.

محمد عبدالمنعم الأهلي نيس الفرنسي سالزبورج