الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:48 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

الصحة اللبنانية تعلن ظهور أعراض خطيرة على مواطن استنشق الفوسفور الإسرائيلي

الفسفور
الفسفور

أكدت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين أن مواطن لبناني ظهرت عليه أعراض خطيرة بعد استنشاقه الفسفور الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الخيام بالجنوب.

الفسفور الإسرائيلي

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان أن "مواطنا لبنانيا أدخل إلى مستشفى مرجعيون الحكومي نتيجة مضاعفات صحية خطرة نتجت عن استنشاقه الفوسفور الذي اطلقه العدو الإسرائيلي قبل أربعة أيام على بلدة الخيام"، بحسب ما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات يومية على جنوب لبنان في إطار الاشتباكات المتبادلة مع حزب الله منذ أكتوبر الماضي، والتي تسببت في مقتل وإصابة المئات من الجانبين.

النازحين السوريين في لبنان

في سياق آخر، أكد وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين، اليوم الاثنين أن الأوضاع في أوكرانيا تؤثر تأثيرا مباشرا على وضع النازحين السوريين في لبنان.

وأوضح وزير المهجرين اللبناني في تصريحات لوكالة نوفوستي الروسية أن الأوضاع في أوكرانيا تستنزف مدخرات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ما يؤثر على وضع النازحين السوريين.

وأضاف الوزير اللبناني أن العديد من السوريين يرغبون في العودة إلى بلدهم ولكن سياسة الترهيب من الدول المانحة عبر مفوضية اللاجئين حالت دون ذلك.

الصحة اللبنانية الفوسفور الإسرائيلي الخيام وزارة الصحة اللبنانية الفسفور الإسرائيلي النازحين السوريين في لبنان