الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

برلمان وأحزاب

«العدل»: رفع توصيات «الحبس الاحتياطي» إلى الرئيس تكريس للمواطنة وتطبيق للدستور

أحمد بدرة
أحمد بدرة

قال أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إن رفع توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للرئيس السيسي، يعد تكريسا لفكرة المواطنة وتطبيقا للدستور، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أقرتها مصر مؤخرا، لتحقيق رؤية 2030 للتنمية المستدامة، وتطبيق مبادئ الدستور فيما يتعلق بباب الحقوق والحريات.

مناقشات الحوار الوطني

أشاد بدرة» في بيان اليوم، بتوجيهات الرئيس بإحالة التوصيات للحكومة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابة لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

الإفراج عن المحبوسين

دعا مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إلى سرعة الإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي، وتطبيق هذه التوصيات في أقرب وقت، مع دمج المفرج عنهم مجتمعيا، وتعويضهم وأقرانهم عن الأضرار النفسية والأدبية والمادية التي لحقت بهم نتيجة الحبس الاحتياطي دون محاكمات أو جرائم واضحة.

وكان قال الرئيس السيسي: استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان».

اقرأ أيضاً

وأكد الرئيس أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

الحوار الوطني الحبس الاحتياطي حزب العدل السيسي