الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:02 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

المرأة والمنوعات

”نساء مصر” تشيد بتوجيهات الرئيس بإحالة توصيات الحبس الاحتياطي للحكومة: انتصار حقيقي للمباديءء الإنسانية والحقوقية

ثمنت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بشأن قضية الحبس الاحتياطي، وتوجيهاته بإحالتها للحكومة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، مشيرة إلى أن هذه الاستجابة تعد انتصارا حقيقي للمبادىء الإنسانية وتعزيز مسار حقوق الإنسان في مصر.

ولفتت العبسي، في بيان لها، أن مجلس أمناء الحوار الوطني انجزوا مناقشات قضية الحبس الاحتياطي مستمعين لكافة الآراء من الجميع دون إقصاء لأحد أو تمييز فكرة عن الأخر، فالجميع تشارك في صياغة مخرجات تساهم في تعزيز المسار الحقوقي والعمل على تعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت أن مظلة الحوار الوطني متسعة ولم تضع اي حدا أو سقفا في المناقشات، فالجميع يتشارك نحو بناء مستقبل أفضل وجمهورية جديدة تحقق تطلعات الشعب المصري.

وأضافت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن استعراض الملفات ذات زخم شعبي واهتمام من قبل الرأي العام على مائدة الحوار والعمل على تقديم حلول سريعة لها، خلقت جسراً قويا من الثقة بين المواطنين والقيادة السياسية وكذلك بين القوى السياسية والحزبية وبين الشارع، بأن مطالبهم ذات أولوية قصوى على مائدة كافة الجهات المعنية بالبحث والدراسة والتنفيذ.