الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:38 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

ثقافة

جولة سياحية بمواقع الإسكندرية الأثرية

جولة سياحية المواقع الأثرية
جولة سياحية المواقع الأثرية
إسراء السخاوي
نظم شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المقيمين بالخارج، جولة سياحية تضمنت عدد من المواقع الأثرية والتراثية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ثالث أيام ملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر، المنعقد حاليًا في وادي النطرون.
وتم توزيع الشباب على ثلاثة أفواج، حيث زاروا القاعدة البحرية بمنطقة رأس التين، ومكتبة الإسكندرية، وقصر السلاملك بالمنتزه، والذي تم تشييده في نهاية القرن الـ 19 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.
ويناقش الملتقى الرابع لشباب لوجوس محاور أربعة في إطار عنوانه «خد خطوة»، وهي خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية، ويتضمن جرعات روحية وتثقيفية تحقيقًا لهدفه «خد خطوة».
وتحتضن ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر، تحت شعار «العودة إلى الجذور» للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار «التمتع بالجذور»، وتهدف إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور كنيستنا وبلدنا مصر.
جولة سياحية بمواقع الإسكندرية الأثرية