الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:43 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

تقارير وقضايا

اختبارات القدرات للشهادات العربية والأجنبية

مواعيد اختبارات القدرات للشهادات العربية والأجنبية (الشروط والأوراق)

اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية
اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

 

تزداد عمليات البحث حول مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية خاصةً بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 أمس، لذلك يبحث بعض الطلاب عن بدء انطلاق مارثون التنسيق الخاص بهم، وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية هذا العام 2024 شرطا يجب اجتيازه للالتحاق بالكليات التي يشترط بها تلك الاختبارات.

 

 

مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

 

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية على أن يتم التقديم بداية من اليوم الأربعاء الموافق 28 من شهر أغسطس ويستمر التقديم حتي يوم الإثنين الموافق 2 من شهر سبتمبر المقبل 2024، موضحة أن يمكن التقديم في مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق ويمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

 

 

تسديد رسوم اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

 

 

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه خلال مرحلة التقديم في اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية هناك رسوم للاختبارات يجب تسديدها عن طريق قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، ولن يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد.

 

 

وأكدت الوزارة، أنه لا يمكن الحصول على مواعيد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

 

 

أماكن اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

 

 

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أماكن عقد الاختبارات، وجاءت كالتالي:

 

 

1- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية الخاصة بكلية التربية الموسيقية ويتم عقدها في كلية التربية الموسيقية في الزمالك جامعة حلوان، الأربعاء الموافق 2882024.

 

 

2- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية الخاصة بكلية الفنون الجميلة (عمارة)، وتعقد في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك، يوم الخميس الموافق 2982024.

 

 

3- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية الخاصة بكلية فنون جميلة (فنون)، وتعقد في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك، يوم السبت 3182024.

 

 

4- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية الخاصة بكلية الفنون التطبيقية وتعقد بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بالجيزة، يوم الأحد الموافق 1 من شهر سبتمبر 2024.

 

 

5- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية الخاصة بكلية التربية الرياضية بنين وتعقد بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان بالهرم، يوم الإثنين المزافق 292024.

 

 

6- اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية لكلية التربية الرياضية بنات وتعقد بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان بالحزيرة، يوم الإثنين المزافق 292024.

 

 

الأوراق المطلوبة في اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية

 

 

كما حدتت الوزارة أيضًا الأوراق التي يجب توافرها مع الطالب عن التوجه إلى الكلية لإجراء الاختبار، وتتضمن فيما يلي:

 

 

1. صورة من استمارة النجاح.

 

 

2. مستند تحقيق شخصية.

 

 

3. 4 صور شخصية.

 

اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية