الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:12 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

حوادث

لبيعها بالسوق السوداء.. ضبط مسؤولي مخزنين حجبوا أدوية ومحاليل طبية بالقاهرة| صور

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسؤول عن مخزن أدوية وعقاقير طبية دون ترخيص بدائرة قسم شرطة المطرية، لحجبه وتجميعه بعض الأدوية الطبية، لإعادة بيعها بالسوق السوداء، وعثر بداخل المخزن على 13171 عبوة أدوية، وعقاقير طبية مختلفة الأنواع.

كما ضبط مسؤول عن مخزن محاليل طبية دون ترخيص بدائرة قسم شرطة السيدة زينب لحيازته كمية كبيرة من المحاليل الطبية بدون إشراف من الجهات المختصة ومجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وغير مطابقة للمواصفات، ومزاولة مهنة الصيدلة بدون تصريح، وعثر بداخل المخزن على 10350 وحدة تحليل، 5000 سرنجة طبية، 18000 أمبول عينة لسحب الدم، 250.000 حافظة شريحة تحاليل.

ضبط مخزنين بداخلهم أدوية ومحاليل طبية لحجبهم عن السوق بالقاهرة

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد ترويجها؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مخزنين بداخلهم أدوية ومحاليل طبية لحجبهم عن السوق بالقاهرة

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية.

وفي سياق منفصل، شنت مديرية التموين بالغربية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على أسواق الدواء بهدف منع ترويج الأدوية منتهية الصلاحية وطرحها في السوق السوداء، إذ أسفرت الحملة عن ضبط 500 ألف عبوة أدوية وعبوات فارغة واستيكرات يتم استخدامها للصق على العبوات بعد تعبئتها خاصة بعلاج العظام وأوميجا وكالسيوم وفيتامين c وd وماغنسيوم.

وتشكلت الحملة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة وعضوية هيثم علام مدير الرقابة وياسر مراد مدير الإدارة ومحمد الشيخ مدير الرقابة بطنطا، رفقة هيئة الدواء، وأسفرت الحملة عن ضبط 500.000 عبوة أدوية وعبوات فارغة واستيكرات للصقها على العبوات بعد تعبئتها، خاصة بعلاج العظام وأوميجا وكالسيوم وفيتامين c وd وماغنسيوم داخل مخزن، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر جنحة بالواقعة.

مسؤول مخزن أدوية بتهمة احتكار الأدوية احتكار الأدوية القبض على مسؤول مخزن أدوية احتكار السوق السوداء مديرية امن القاهرة مخزن أدوية وعقاقير طبية