الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

مدارس و جامعات

جامعة حلوان في أسبوع.. أبرز الأحداث خلال الأيام الماضية

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

شهدت جامعة حلوان العديد من الأخبار الهامة خلال الأسبوع الماضي وكان من أبرزها، تغيير مسمى كلية التربية الرياضية إلى كلية علوم الرياضة، جامعة حلوان تعزز التعاون مع سفارة تشاد لجذب الطلاب الوافدين.

حققت جامعة حلوان إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحاتها المتتالية، فقد وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق كلية علوم التغذية، لتكون أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية.

وفي خطوة جديدة تضاف إلى سلسلة إنجازات جامعة حلوان المتواصلة، وافق مجلس الوزراء على تغيير مسمى "كلية التربية الرياضية" إلى "كلية علوم الرياضة"، ويهدف هذا التغيير إلى مواكبة التطورات العالمية في مجال العلوم الرياضية.

وايضا في خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الأكاديمية الدولية، قام وفد من جامعة حلوان بزيارة سفارة جمهورية تشاد في القاهرة، وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة لقاءات تنظمها إدارة الوافدين بالجامعة مع السفارات والملحقيات الثقافية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة

كما وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على منح نادي جامعة حلوان عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، مما يتيح له ممارسة النشاط الكروي بشكل رسمي.

واستضاف نادي جامعة حلوان بطولة دوري الرياضيات لبرنامج "دكتور ماث" للحساب الذهني، بمشاركة ستة آلاف ناشئ يتنافسون للتأهل لبطولة الجمهورية.

وأعلن نادي جامعة حلوان عن بدء اختبارات تشكيل فريق كرة القدم الخماسي (صالات) استعداداً للمشاركة في الدوري المصري الممتاز لكرة الصالات للموسم الحالي.

وفي خطوة رائدة لتعزيز الهوية الثقافية والفنية، أعلنت جامعة حلوان عن إطلاق دورة متخصصة في فن الخط العربي، تحت عنوان "إتقان مهارات فن الخط العربي".

وشهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج طلاب العديد من الأقسام بكلية الآداب جامعة حلوان، وذلك وسط أجواء من البهجة والسعادة.

وفي مشهد يعكس التميز والرقي، استضاف مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج طلاب كلية التربية الرياضية بنين بالهرم، الذى تضمن حفل فنى وعروض رياضية .

وضمن السلسلة الاخبارية للتعريف ببرامج الدراسات العليا، يكتسب خريج برنامج الدكتوراة في الدراسات التراثية المتحفية بكلية السياحة والفنادق العديد من المهارات منها تدريب الطالب على التعامل مع المشكلات البحثية، وتحديدها، والتعرف على مظاهرها، وصياغتها بأسلوب علمى.

ويهدف ماجستير حفظ التراث وإدارة المواقع بكلية السياحة و الفنادق إلى إكساب الطلاب الملتحقين به المعارف والمهارات والقدرات اللازمة لإدارة التراث الثقافى بصورة عامة، والمواقع الأثرية والتراثية بصفة خاصة.

ويعد برنامج ماجستير الدراسات المتحفية "MMS" بكلية السياحة والفنادق الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويسهم فى توفير المعرفة والمنهجيات والمهارات اللازمة للعمل بالمتاحف من خلال الاستعدادات النظرية والعملية القوية.

وتهدف الدبلومة المهنية للاخصائي النفسي الرياضى بكلية التربية الرياضية للبنات الي اكتساب المعارف والمعلومات المرتبطة بالمجال التطبيقي للاخصائى النفسى الرياضى

كما يقدم قسم تدريب التعبير الحركي والإيقاع الحركي بكلية التربية الرياضية للبنات، الدبلوم المهني في التعبير الحركي الهوائي (الايروبيك)، وتتمثل أهداف البرنامج فى إعداد المتخصصين المتميزين في مجال التعبير الحركي الهوائي، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في المجال الرياضي بصفة عامة ومجال الإيروبيك بصفة خاصة. ويقدم قسم العاب القوى بكلية التربية الرياضية بنات، دبلوم التدريب التخصصي لمسابقات الميدان والمضمار المهنيين وغير المهنيين، ويهدف البرنامج الى إعداد خريج مؤهل علميا وفنيا في مجال تدريب ألعاب القوى.