الخميس 19 سبتمبر 2024 10:34 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

أرسنال يعلن تعاقده مع نيتو.. والحارس عقب انتقاله: حلم أصبح حقيقة

أرسنال يعلن تعاقده مع نيتو
أرسنال يعلن تعاقده مع نيتو

أعلن نادي أرسنال تعاقده مع نيتو حارس مرمى بورنموث في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الحالي، إذ تعاقد الجانرز مع الحارس البرازيلي على سبيل الإعارة لتعويض رحيل رامسديل إلى ساوثهامبتون.

أرسنال يعلن تعاقده مع الحارس البرازيلي نيتو

ونشر نادي أرسنال عبر حسابه الرسمي: نيتو يوقع مع أرسنال على سبيل الإعارة لمدة موسم، خاض اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا 63 مباراة مع فريق بورنموث منذ انضمامه إليهم في أغسطس 2022 وتم تعيينه قائدًا للنادي بعد ستة أشهر فقط، وسيحصل نيتو على رقم 32 مع النادي.

وأعلن أرسنال أن نيتو لن يكون جاهزًا لمباراة السبت المقبل أمام برايتون، وسينضم إلى التدريبات في الأسبوع المقبل.

أول تعليق من نيتو عقب انضمامه إلى أرسنال

وقال نيتو عقب انضمامه إلى أرسنال: أحقق حلمًا في حياتي، حلم أصبح حقيقة، وأنا سعيد حقًا، كان لدي حلمان عندما كنت طفلًا باللعب لفريق كرة قدم، كان فريقي في البرازيل، حيث نشأت وأصبحت لاعب كرة قدم محترفًا، وأيضًا أرسنال، والآن أحقق ذلك.. أنا شخص محظوظ حقًا.

وأضاف: إلى جميع أنصار أرسنال، أود فقط أن أقول إنني مشجع آخر هنا، لقد تحقق حلمي، أنا سعيد حقًا، سأبذل أكثر من 100% لأقدم كل شيء من أجل أرسنال.

أرقام وبطولات نيتو صفقة أرسنال الجديدة

وبدأ نيتو مسيرته الشبابية مع كروزيرو قبل الانتقال إلى نادي أتليتيكو باراناينسي البرازيلي، إذ ظهر لأول مرة كلاعب محترف في سن 19 عامًا في أغسطس 2009، وشهد الموسم التالي تحوله إلى لاعب منتظم في فريق أتليتيكو، إذ شارك في 34 مباراة بالدوري، وفي يناير 2011، انتقل إلى إيطاليا، ووقع مع فيورنتينا، بعد ظهوره لأول مرة في نوفمبر 2011، شارك نيتو في 101 مباراة خلال فترة ناجحة استمرت أربع سنوات مع فيولا قبل الانتقال إلى يوفنتوس في عام 2015، كما حافظ على نظافة شباكه بشكل ملحوظ في أول ظهور له مع يوفنتوس، في فوز 4-0 في كأس إيطاليا على منافسه تورينو، خلال موسميه هناك، فاز نيتو بخمسة ألقاب، بما في ذلك الدوري المحلي والكأس مرتين متتاليتين.

وفي يوليو 2017، انتقل نيتو إلى إسبانيا، ووقع مع فالنسيا، خلال موسمين مع فريق الدوري الإسباني، شارك في 80 مباراة وساعد فريقه على الفوز بكأس ملك إسبانيا 2019، قبل الانتقال إلى برشلونة قبل موسم 2019/20، وخلال فترة وجوده مع برشلونة، فاز نيتو بكأس ملك إسبانيا للمرة الثانية في مسيرته عندما رفع برشلونة الكأس في عام 2021، بعد موسمين مع برشلونة، انتقل نيتو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ووقع مع بورنموث في أغسطس 2022.

ارسنال نيتو بورنموث سوق الانتقالات الصيفية البرازيل