الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:39 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

عصام شيحة : منظمة تضامن الشعوب الأفرواسيوية تشهد نهضة فى المرحلة القادمة


أكد المستشار عصام شيحة المشرف العام على منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، والاتحادات النوعية المنبثقة عن المنظمة ان هناك خطة عمل جادة للنهوض بالمنظمة خلال الفترة القادمة مع مزيد من الانشطة القوية للجان و الاتحادات التابعة و ذلك فى اطار التواجد السياسى و الاجتماعى و الثقافى و السياحى و الاقتصادى فى ظل الاوضاع الراهنة التى تمر بها المنطقة العربية .
اشار شيحة الى ضرورة ربط كل الدول الاعضاء داخل المنظمة من خلال ادوات فعالة حول مجموعة من الموضوعات و القضايا الهامة و الزيارات المتبادلة للوصول الى نتائج ملموسة يمكن من خلالها خدمة الشعوب العربية و الافرو اسيوية على مستوى كافة المجالات اضافة الى التنمية المستدامة .
اوضح ان هناك اجتماعا شهريا يحدث اول ثلاثاء يتم طرح فيه كل الموضوعات الهامة القابلة للمناقشة لاتخاذ قرارات بشأنها و دراسة ما يستجد من موضوعات .
اكد ان المنظمة لها تاريخ كبير و ثقل فى المنطقة العربية و الافريقية و الاسيوية فهي إحدى منظمات المجتمع المدني، غير الحكومية، وقد أنشأها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1957، لتكون بمثابة الظهير الشعبي لكتلة عدم الانحياز والحياد الإيجابي، وانضم إليها في بداية نشأتها أكثر من 90 دولة من قارتي أفريقيا وآسيا.. وكان الأديب الراحل يوسف السباعي هو أول سكرتير عام لها.

عصام شيحة منظمة تضامن الشعوب الافرو اسيوية