الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

الاعتداء على عناصر من الجيش الأمريكي في ولاية أزمير التركية.. شاهد

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

قالت السفارة الأمريكية في تركيا، يوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 إن اثنين من أفراد الخدمة الأمريكية تعرضا لاعتداء في ولاية إزمير التركية "وهما الآن في أمان".

الاعتداء على الجيش الأمريكي

وأوضحت السفارة الأمريكية في تركيا في منشور على منصة "إكس" : "يمكننا تأكيد التقارير التي تفيد بأن أفراد الخدمة الأمريكية الذين كانوا على متن السفينة الحربية يو إس إس واسب كانوا ضحايا لاعتداء في إزمير اليوم وهم الآن في أمان نشكر السلطات التركية على استجابتها السريعة والتحقيق الجاري"، بحسب ما أوردته قناة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية.

وقالت ولاية إزمير، مكتب الحاكم المحلي، : "هاجمت مجموعة من 15 شخصًا، امرأتان و13 رجلاً، وهم أعضاء في اتحاد الشباب التركي (TGB)، جسديًا اثنين من أفراد الجيش الأمريكي بملابس مدنية".

ولاية أزمير التركية

وأضافت محافظة إزمير: "بالإضافة إلى ذلك، رأى 5 جنود أمريكيين بملابس مدنية الحادث من مسافة بعيدة، وتدخلوا واستجابت قوات الشرطة لدينا بسرعة للحادث".

وقالت ولاية إزمير إن السلطات المحلية اعتقلت 15 مشتبهاً، وبدأت تحقيقا قضائيا بشأن هذه المسألة".

واتحاد الشباب التركي هو مجموعة شبابية وطلابية وطنية تتخذ موقفاً مناهضاً لأمريكا والإمبريالية وهم مرتبطون بحزب "وطن" التركي، وهو حزب سياسي قومي في تركيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن السفينة الحربية "يو إس إس واسب" وصلت إلى إزمير يوم الأحد في "زيارة منتظمة للميناء".

https://x.com/D_abdulkader/status/1830646691793424438

الجيش الأمريكي ولاية أزمير التركية السفارة الأمريكية في تركيا الاعتداء على الجيش الأمريكي السفارة الأمريكية الخدمة الأمريكية السفينة الحربية يو إس إس