الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

تقارير وقضايا

تشييع جثمان الباحثة ريم حامد من مسجد فاطمة الشربتلي

ريم حامد
ريم حامد

انتهت منذ قليل مراسم تشييع جثمان الباحثة ريم حامد لمثواها الأخير، من مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس، بعد وفاتها في شهر أغسطس الماضي، بفرنسا فى ظروف غاضمة.

جنازة الباحثة ريم حامد

شُيعت ظهر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، جنازة الباحثة المصرية ريم حامد، من مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس، وذلك بعد انتهاء صلاة الجنازة عليها ليتم دفنها داخل مقابر العائلة.

جنازة الباحثة ريم حامد

مشاهد من جنازة الباحثة ريم حامد

وسيطرت حالة من البكاء والصدمة على أسرة وأصدقاء الباحثة ريم حامد، حزنًا على فراقها، أثناء تشييع جثمانها من مسجد فاطمة الشربتلي

جنازة ريم حامد

وفاة الباحثة ريم حامد

وتوفيت الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا مساء يوم الخميس 22 أغسطس، حيث تسببت وفاتها في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد كتابة الباحثة منشورا عبر حسابها على «فيس بوك»، تكشف عن تعرضها لتهديدات وتتبعها من جهة ما، وألمحت إلى أنهم ينتمون لجهة عملها.

ريم حامد

وفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة المصريةريم حامد.

وقالت الوزارة، إنه فور تلقي القنصلية العامة لمصر في باريس خبر وفاة المواطنة، تواصلت القنصلية في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

ريم حامد

الباحثة ريم حامد

ريم حامد هي باحثة دكتوراة مصرية، حصلت على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم بايو تكنولوجي إنجليزي خريجة دفعة 2017، وحصلت على شهادة الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية، وعاشت في فرنسا كباحثة مقيمة في جامعة «bosquest» الفرنسية.

وكانت تعمل ريم حامد منذ ذلك الحين باحثة في مرحلة الدكتوراة في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة باريس حيث حصلت على الماجستير في علوم الجينيوم.

 
 
 
 
اغتيال العالمة الشابة ريم حامد فى فرنسا الباحثة المصرية ريم حامد الباحثة ريم حامد الباحثة ريم حامد في فرنسا الباحثة مصرية ريم حامد