الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:14 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

المركز الثقافي الكوري يستعرض ثقافة المطبخ الكوري في المعرض الدولي الرابع والأربعون لتجهيزات الفنادق

لتعاون مع جمعية الطهاة المصريين، نظم المركز الثقافي الكوري أمس محاضرة بعنوان "اكتشف النكهة المميزة لكوريا" وذلك ضمن فعاليات المعرض الدولي الرابع والأربعون لتجهيزات الفنادق، (هيس هوتيل اكسبو) الذي يستضيفه مركز مصر الدولي للمعارض وبمشاركة جمع غفير من رواد صناعة الأغذية والمشروبات.
وتناولت المحاضرة التي قدمتها الشيف الكورية هونج سينج هي، خبيرة علم التغذية، أسرار النكهات الفريدة في المطبخ الكوري التقليدي والحديث. كما قدمت شرحا وافيا لثقافة الطعام الكوري وتطورها التاريخي والأطباق الشعبية والابتكارات المعاصرة التي تشكل المطبخ الكوري في الوقت الراهن. وأوضحت أن المطبخ الكوري معروف بنكهاته الفريدة ومكوناته وطريقة الإعداد التي ترتكز على التخمير وطرق الطهي المبتكرة.
وأعرب الحضور عن تقديرهم لتنظيم هذه المحاضرة التي أتاحت لهم الفرصة للتعرف على المطبخ والثقافة الكورية. ويأتي تنظيم المحاضرة ختاما لأكاديمية الطعام الكوري 2024، والتي حضرها 120 مشاركًا، من بينهم طهاة محترفين وجمهور عام.
وأشاد أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي، بالمشاركة في معرض هيس هوتيل اكسبو، قائلاً إنها ستعزز بشكل كبير الوعي بالمطبخ الكوري في مصر. وأضاف أن المركز الثقافي الكوري سيواصل دوره في تعزيز التبادل الثقافي بين شعبي البلدين من خلال تنظيم فعاليات ثقافية مختلفة تغطي كافة مكونات الثقافة الكورية.

الثقافي الكوري ندوة جمعية الطهاة