الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار مصر

مدبولي: الدولة حريصة على مشاركة القطاع الخاص في عدد من المشروعات

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جامعة باديا بمدينة 6 اكتوبر ورافقه وزراء التعليم العالي والإسكان والتربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة وعدد من المسئولين.

واستمع مدبولي لشرح حول الكليات التي تضمها الجامعة وعدد طلابها حيث تضم الجامعة 8 كليات علمية ونظرية تستوعب 12.500 طالب وطالبة، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الجامعة اعتبارًا من السنة الدراسية الجديدة في سبتمبر المقبل، وذلك في 5 كليات، هى "طب البشري" و "طب الأسنان" و"العلاج الطبيعي" و"إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي " و"الحاسبات وعلوم المعلومات".

وأعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لتواجده في افتتاح جامعة باديا لافتا اننا نشهد ثمار النجاح بين الدولة والقطاع الخاص لافتا اننا بدأنا نجني ثمار مشروعات القطاع الخاص .

واضاف مدبولي ان الدولة حريصة الي مشاركة القطاع الخاص في عدد من المشروعات لافتا ان التنمية البشرية ملف هام جدا علي طاولة الحكومة.

اقرأ أيضاً

وأكد أن عدد الجامعات في مصر عام ٢٠١٤ كان ٥١ جامعة وخلال ١٠ سنوات وصلنا ل١٠٠ جامعة في مصر مشيرا الي ان الحكومة تشجع القطاع الخاص لانشاء جامعات خاصة كبيرة لافتا اننا نستهدف ان نكون مركزا إقليميا للتعليم .

وأشار إلى أن مصر ستكون في نفس المكانة السابقة للتعليم وعودتها لتصبح مركزا إقليميا للتعليم بين الدول .

مدبولى مجلس الوزراء الوزراء جامعة باديا 6 اكتوبر مدينة 6 أكتوبر