الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:12 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار مصر

عضو لجنة الحج يكشف الضوابط الجديدة قبل انطلاق موسم عمرة المولد النبوي وأسعارها

العمرة
العمرة

كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن الضوابط الجديدة لانطلاق موسم العمرة في المولد النبوي الشريف خلال سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنه تم عودة برامج العمرة البرية والبحرية وأقل سعر للعمرة تصل إلى 20 ألف جنيه.

وقال "ترك" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "العمرة في أيام المولد بتكون فرحة، حاليا الضوابط مازالت موجودة عند الوزير وتم مناقشتها في اللجنة العليا وتم رفعها للاعتماد من قبل الوزير".

مناشدة للمصريين قبل موسم الحج

وأضاف "من بين الضوابط أنه سيكون هناك ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه تدفعها الشركة لتعتمد البوابة المصرية للعمرة، صحيح كان هناك مشاكل بشأن التأشيرات في موسم الحج الماضي وتم التعامل معها مع تقليل عدد المعتمرين مع المشرفين حتى يكونوا قادرين على تلبية احتياجاتهم".

وتابع "من بين الضوابط أيضًا أن يكون هناك عقد تفصيلي شامل لكل تفصيل الرحلة حتى لو حدثت مشكلة نقدر نرجع إلى العقد المبرم بين المعتمر والشركة، وفي حالة خطأ أي شركة تتفاوت العقوبات بين لفت نظر إلى إلغاء الترخيص"، مناشدًا المواطنين بعدم اللجوء إلى الوسطاء خاصة في موسم الحج.

اقرأ أيضاً

الإعلامية عزة مصطفى ب البوابه المصريه للعمره اللجنة العليا للحج والعمرة المولد النبوي الشريف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة