الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:08 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

مصر تكتسح بتسوانا برباعية نظيفة وصلاح يضع بصمته

منتخب مصر
منتخب مصر

أكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم مضيفه منتخب بوتسوانا، وحقق فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا.

والتقي منتخب مصر نظيره منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة الثالثة لـ تصفيات كأس أمم إفريقيا.


وسجل محمود حسن تريزيجيه، هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة جيدة للكرة العائدة من الحارس فوكو الذي تصدى لتسديدة محمد صلاح الأرضية.

وأضاف تريزيجيه هدف مصر الثاني في الدقيقة 29، بعدما تسلم كرة طويلة مرسلة من رامي ربيعة وسددها من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وتمكن قائد منتخب مصر، محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 56، بعدما وصلته كرة عرضية مرسلة من محمد حمدي مرت من يد حارس بوتسوانا فوكو بطريقة غريبة.

واختتم الرباعية لمنتخب مصر، مصطى فتحي في الدقيقة 90+4، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من إبراهيم عادل.

ويذكر ان منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثالثة لـ تصفيات كأس أمم إفريقيا بجانب منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته، برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، ويأتي منتخب موريتانيا ثانيًا برصيد 3 نقاط، وفي المركزين الثالث والرابع يتواجد منتخبا بوتسوانا والرأس الأخضر بدون نقاط.

وكان منتخب مصر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا بالفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة يوم الجمعة الماضي.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الـ 12 التي تخوض التصفيات الإفريقية إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.