الخميس 19 سبتمبر 2024 07:31 مـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار مصر

موجة حارة جديدة قادمة ذروتها في هذا الموعد| الطقس

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سوف يشهد موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري، بعد الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الأيام الحالية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس يشهد الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من الجمعة القادمة نهاية الأسبوع، على أن يستمر الارتفاع حتى بداية الأسبوع المقبل، وتكون الذروة يوم السبت.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن حالة الطقس الأيام القادم، يظل حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا، يصاحب ذلك نشاط شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ويشهد الطقس أيضا الأيام القادمة، وتحديدا غدا الثلاثاء، نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس الأيام القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 32 إلى 33 درجةالسواحل الشمالية تتراوح ما بين 30 إلى 32 درجةجنوب سيناء تتراوح ما بين 35 إلى 37 درجةشمال الصعيد تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجةجنوب الصعيد تتراوح ما بين 37 إلى 40 درجة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال فترة الموجة الحارة نهاية الأسبوع الجاري، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجةالسواحل الشمالية تتراوح ما بين 31 إلى 35 درجةجنوب سيناء تتراوح ما بين 40 إلى 42 درجةشمال الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 40 درجةجنوب الصعيد تتراوح ما بين 41 إلى 43 درجة

الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة حالة الطقس