الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:42 صـ 16 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

توزيع فيز ”تكافل وكرامة” على المنتفعين بقري المحمودية بالبحيرة

قالت الأستاذه غادة علام مدير الضمان بإدارة المحمودية الإجتماعية بمحافظة البحيرة، أن تم توزيع كروت ميزة "تكافل وكرامة" على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.


واضافت علام إنه تم توزيع فيزا تكافل وكرامة على المنتفعين من برنامج تكافل وكرامة بقرى دائرة مركز المحمودية مشيراً الى ان عملية الصرف مستمرة بالنسبة لجميع المستحقين الذين تم صرف البطاقات لهم وعلى اي مواطن له شكوى التقدم بها لإدارة التضامن الاجتماعي لفحص شكواه ويتم حلها في حالة الاستحقاق على وجه السرعة.

وأشارت ان بخصوص عملية توزيع البطاقات فانها تتم في مقر الوحدات الاجتماعية على مستحقي تكافل وكرامة حيث أن التوزيع يتم بمنتهى الشفافية وكل مستحق يقوم بالتوقيع بكشف البطاقات وكشف الأرقام السرية وان عملية والية التوزيع تسير كما هو متبع في باقي الوحدات ولا يوجد اى عوائق في التوزيع .


وشددت رئيس قسم الضمان بالإدارة على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين .


وأوضحت علام أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكى يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـ ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أى تكلفة مالية وعدم الإقتصار فى عملية الصرف على مكاتب البريد.