الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:21 صـ 19 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

حوادث

ننشر حيثيات المحكمة في اتهام سائق أوبر بخطف نبيلة عوض فتاة التجمع

الضحية
الضحية

ننشر حيثيات المحكمة في اتهام سائق أوبر بمحاولة خطف نبيلة عوض، المعروفة إعلاميًا بواقعة فتاة التجمع والتي أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمها على المتهم بالسجن لمدة 15 عامًا.

وأكد المحكمة في حيثيات حكمها، برئاسة المستشار، مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ الواقعة، استخدمت المجني عليها التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص أوبر، لتوصيلها من مسكنها لحضور حفل زفاف.

وأوضحت الحيثيات، أن المتهم استجاب لطلب الرحلة عبر تطبيق النقل الذكي “أوبر”، واستقلت الضحية معه وأثناء ذلك طلب منها المتهم إلغاء الرحلة المدفوعة ببطاقة الدفع الإئتمانية، وسدادها نقدا فأجابته بأنها لا يمكنها ذلك لأنها من حساب شقيقتها.

وشرحت الحيثيات، أن المتهم أوقف سيارته على جانب الطريق، بدعوى إحضار مياه من صندوق السيارةوأثناء ذلك ارتابت الضحية من تصرف المتهم، فهرولت مسرعة تاركة السيارة خوفًا من تصرف المتهم حتى تفاجأت حاملا سلاح أبيض، موجها لها عبارات السب والتهديد.

اقرأ أيضاً

وكشفت الحيثيات، ان المتهم لمس جسد الضحية، وحاول حسر ملابسها وتهديدها بالسلاح وأثناء ذلك قاومته الضحية مما اسفر عن إصاباتها في أصابعها والموصوفه بالتقرير الطبي.

فتاة التجمع

وأشارت الحيثيات، أن شقيقة الضحية شهدت بمضمون ما قالته المجني عليها في التحقيقات، حيث أنه عقب انصراف شقيقتها بسيارة المتهم" أوبر" فوجئت بتلقيها اتصال من أحد سائقي التطبيق يخبرها بوصوله فتعجبت وأخبرته أن شقيقتها استقلت بالفعل إحدى السيارات التابعة للتطبيق، وحاولت الاتصال بشقيقتها ولكن محاولاتها باءت بالفشل.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد العشري وأحمد ماهر الجندي.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها بالسجن 15 عاماً لـ"سائق أوبر" المتهم بمحاولة التعدي على فتاة مدينة نصر وتهديدها بسلاح أبيض في مدينة نصر.

وقال دفاع سائق أوبر، إن الواقعة مفتعلة من المجني عليها بسبب حدوث مشاجرة بينهما وبين موكلي بسبب تحويل المبلغ من الفيزا إلى كاش.

وطالب دفاع المتهم ببراءة موكلة من التهم المنسوبة إليه في محضر تحقيقات النيابة العامة.

وقدم محامي المتهم ببعدة طلبات الأول: باستدعاء الطبيب الشرعي في القضية واستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في القضية.

وأمرت النيابة العامة بإحالة سائق بشركة "أوبر" في القضية رقم ٢٧٧٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من جرائم.

ووجهت النيابة العامة اتهامات ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحيل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد لسائق أوبر المتهم بواقعة فتاة مدينة نصر نبيلة عوض.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيدا عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها.

وتبين من التحقيقات أن سائق أوبر قام بهتك عرض نبيلة عوض، وحال مقاومتها له؛ تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

وقالت نبيلة عوض: “شكرا لرجال الشرطة على سرعة ضبط المتهمين في الواقعة”، وأكدت أن شقيقتها تعرضت لواقعة خطف واعتقدت في البداية أن شقيقتها توفيت بعدما تلقت مكالمة من هاتفها من شاب إلا أنها اكتشفت أن ذلك الشاب هو من أنقذها وقام بمساعدتها، وأنها ستقدم كل ما في وسعها لاستكمال الإجراءات القانونية.

وشرحت شقيقة فتاة أوبر نبيلة عوض، ما حدث مع شقيقتها في سيارة أوبر؛ حيث تبين أن السائق توقف بالسيارة وقام بتهديدها مستخدما آلة حادة وظلت تقاومه حتى أصيبت في إصبعها، وقال لها السائق: “انتِ مجنونة شايفة دمك سايح وبرضه بتقاومي”، وردت عليه الضحية سالي عوض قائلة: «مش هتلمسنى غير لو موتني»، وظل يتعدى عليها بالضرب مهددا إياها بإنهاء حياتها.

وكشفت شقيقة فتاة أوبر سالي عوض: “فضلت أتصل بأختي بس مكنش فيه رد لحد ما رد عليا شاب من تليفونها وساعتها جالي انهيار وقلت له طيب هي ماتت ولا حصلها إيه، لكن مكنتش قادرة أعرف ساعتها، وبعدها طلعت عايشة الحمد لله ولقيت شابين واقفين معاها وأنقذوها، وعرفت إن السائق حاول يخطفها ويعتدي عليها لكن هي قدرت تهرب منه”.

نبيلة عوض خطف نبيلة عوض فتاة التجمع جنايات القاهرة حفل زفاف محكمة جنايات القاهرة التجمع الخامس التقرير الطبي المستشار مدبولي كساب