الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:20 صـ 15 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

ثقافة

أسبوع ثقافي حافل في الذكرى العاشرة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في مصر

بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاحه في مصر، يعتزم المركز الثقافي الكوري بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظيم أسبوع الثقافة الكورية والذي يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر الجاري.
وسيوفر الأسبوع الثقافي، والذي يقام تحت عنوان "K-Sound"، للشعب المصري فرصة لاستكشاف جوانب متنوعة من الثقافة الكورية، بما في ذلك عروض الرقص التقليدي والحديث، والموسيقى الكورية، فضلاً عن ورش العمل التفاعلية.
ويُفتتح الأسبوع الثقافي بحفل موسيقي تُحييه فرقة "لينالتشي" الكورية في 22 سبتمبر على خشبة المسرح الكبير في الثامنة مساء، وبالتزامن سيجرى افتتاح معرض للآلات الموسيقية التقليدية بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا، كما يستضف المركز الثقافي الكوري بمقره بالدقي خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر ورش أريرانج الفنية، والتي توفر للمشاركين التدريب على أداء أغنية "أريرانج"، الأغنية الشعبية المحببة للكوريين، وكذلك تصميم المروحة الكورية التقليدية.
وتتألف فرقة "لينالتشي"، والتي سُميت على اسم مغني شهير عاش في كوريا خلال القرن التاسع عشر، من 6 فنانين؛ ثلاثة مطربين وعازفي جيتار وعازف إيقاع. وتأثرت الفرقة التي تأسست في عام 2019، بأداء أغاني "بانسوري"، وهو أسلوب سرد القصص الموسيقية الذي كان شائعا في كوريا في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث كان يعتمد بالأساس على عازف إيقاع ومطربة. واستلهاما من التراث الموسيقى الكوري، تقدم فرقة "لينالتشي" إيقاعات مميزة وغير مألوفة جذبت ملايين المعجبين في كوريا وفي العديد من دول العالم. ورغم حداثتها شاركت الفرقة الكورية في العديد المهرجانات الموسيقية الكورية والآسيوية والأوروبية.
ويُختتم الأسبوع الثقافي بعروض الموسيقى الكورية التقليدية في 28 سبتمبر على المسرح الصغير، حيث يستعرض مجموعة من العازفين المصريين الهواة مهاراتهم في العزف على الآلات الموسيقية التقليدية وذلك في ختام أكاديمية الكوجاك للموسيقي الكورية التقليدية والتي استضافتها أكاديمية الفنون على مدار أسبوعين. كما يتضمن الحفل الختامي عرض غنائي "أريرانج" والذي يعكس التراث الثقافي الغني لكوريا وإرثها النابض بالحياة.
ومن جانبه أعرب أوه سونج هو مدير المركز عن سعادته بالاحتفال بالذكرى العاشرة لإنشاء المركز مشيراً إلى أنه أن سيكون مقدمة للاحتفال بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر في العام المقبل.
وأضاف مدير المركز قائلا إن "أسبوع الثقافة الكورية يعد فرصة لاستعراض إنجازات رحلتنا المشتركة منذ عام 2014 وهو العام الذي شهد افتتاح المركز، والتأكيد على التزامنا بالعمل على تعزيز التفاهم الثقافي بين البلدين".

الثقافي الكوري الاسبوع الثقافي