السبت 21 سبتمبر 2024 08:48 مـ 17 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

البورى بــ 100 جنيه و 75 جنيهًا كيلو البلطي .. أسعار الأسماك اليوم فى سوق رشيد بمحافظة البحيرة

شهدت أسعار الأسماك بسوق رشيد بمحافظة البحيرة، خلال تعاملات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 استقرارًا ملحوظًا بعد أن شهد تغيرات وتباين في الأسعار منتصف الشهر الماضي.

تجولت عدسة " الميدان " فى سوق رشيد للتعرف على أسعار الأسماك اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 وفقًا للأسعار داخل سوق السمك برشيد، علمًا بأن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى نظرًا لتكلفة النقل وصوًلا إلى أسواق المستهلك.

و تشتهر سوق السمك بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة بمختلف أنواع الأسماك باعتبارها أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، وعلى نهر النيل.

وتعد أكلات الأسماك فى مدينة رشيد وجبة أساسية لها مذاق خاص وتنوع وكل محافظة وكل مدينة تشتهر بأكلة معينة تتميز بها وتشتهر بها.

حيث إلتقت عدسة " الميدان " بالحاج احمد الملحى صاحب محل أسماك أبو عبده برشيد وأكد أن الأسماك سعرها في متناول الجميع.

وأضاف احمد موسى أن سوق رشيد يتواجد به انواع كتيرة من الأسماك ،لكن أهالى رشيد يفضلون تناول السمك الخنينى والبورى المشوي والمقلى وهما أشهر الوجبات المفضلة عندهم ، وكذلك يفضل ابناء رشيد عمل طواجن الأرز بالجمبرى وطواجن الحنشان، كما توجد وجبة بطارخ الأسماك وهى وجبة غير منتشرة لارتفاع سعر البطارخ بالأسواق.

وأكد موسى ان أهالى قرى رشيد يفضلون تناول الأسماك مع المقبلات والمشهيات مثل السلطة الخضراء والبصل الأخضر والليمون المخلل والمخللات بجميع أنواعها ونادرًا ما يتناول الأسماك مع العيش ولكن تناول الأسماك بالأرز سواء الأرز الأبيض أو الأرز الأحمر مع الصيادية أو السمك المقلى فهى وجبة أساسية ومفضلة برشيد.

وقال المعلم سامح الأبنص " للميدان " أن وجبة السمك الخنينى والجمبري والبورى أشهر الأكلات المعروفة والتى تتميز بها مدينة رشيد

وأشار محمد شومان أن هذه الأكلة تعد من الأكلات المحببة لأهالى رشيد يجتمع حولها الاسر وعزومة الأبناء والأحفاد، ووجبة للضيوف والزوار.

اسعار الأسماك اليوم فى سوق رشيد بمحافظة البحيرة

استقرت أسعار كيلو البلطي وتراوحت بين 75 و80 جنيها للكيلو ، واستقر سعر كيلو البوري بين 100 و120 جنيها ، وتراوح سعر سمك البلطي 1 من 78 إلى 82 جنيهًا للكيلو ، وسعر سمك البلطي 2 يتراوح بين 74 إلى 76 جنيهًا للكيلو ، و سعر سمك موسى: يتراوح بين 200 إلى 440 جنيهًا للكيلو ، وسجل سعر سمك البلطي الممتاز حوالي 87 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر المرجان الممتاز نحو 136 جنيهًا ، وبلغ سعر كيلو الجمبري تراوح من 110 إلى 340 جنيها