الجمعة 27 سبتمبر 2024 05:18 صـ 23 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

”اكتب قصتك عن الصين في رسالة” احدث النشاطات في الرياض احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس الجمهورية الصينية الشعبية

احتفالا بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية تم تنظيم سلسلة من الأنشطة الدولية فى الرياض أمس تحت عنوان "اكتب قصتك عن الصين في رسالة " بالإشتراك بين مجموعة الصين للإعلام والسفارة الصينية في المملكة العربية السعودية و مركز البحوث والتواصل المعرفي بالسعودية.
وقال شن هاي شيونغ نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس مجموعة الصين للإعلام،عبر كلمة فيديو له " إنه بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، أطلقت مجموعة الصين للإعلام فعاليات الجمع العالمي تحت عنوان "اكتب قصتك عن الصين في رسالة"، حيث وردت الرسائل واحدة تلو الأخرى وسجلت أكثر من 1600 قصة معنية رواها أصدقاء من أكثر من 60 دولة. ونقلت اللغات المختلفة مشاعر مشتركة، وعبرت عن التكامل العميق لمشاعر وثقافات مختلف دول العالم، واحتوت على تطلعات شعوب العالم إلى السلام والجمال، وتجسدت القوة العميقة للصداقة الشعبية عبر حدود الدول والزمان والمكان.
وقال رئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي، بحيى محمود بن جنيد،.إن العلاقات الحالية بين السعودية والصين تحافظ على مستوى عال من التنمية. وتتوافق مبادرة "الحزام والطريق" الصينية بشكل كبير مع "رؤية 2030" للمملكة العربية السعودية. ويتمتع الجانبان بتبادلات وثيقة وتعاون مكثف في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها. وباعتباره جسرًا ورابطًا مهمًا بين البلدين، فإن التبادلات الشعبية والثقافية لها أهمية كبيرة، معربا عن أمله في أن يقدم هذا النشاط مساهمة إيجابية في تعزيز التبادلات والتعلم المتبادل بين الصين والسعودية حتى منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
وأشار تشانغ هوا سفير الصين بالسعودية إلى أنه في السنوات الأخيرة، وفي ظل التوجه الاستراتيجي لقادة الصين والسعودية، التزم الجانبان بمبادئ الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة والمنفعة المتبادلة والتعلم المتبادل، وتطورت العلاقات الثنائية بشكل شامل وسريع وعميق، وحقق التعاون في مختلف المجالات نتائج مثمرة، وتعمقت الشراكة الاستراتيجية الشاملة أكثر فأكثر، معربا عن تطلعه إلى زيادة تعميق التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين من خلال هذا النشاط، وتقديم مساهمات أكبر بشكل مشترك في تنمية العلاقات بين الصين والسعودية.

الصين الرياض