الإثنين 23 سبتمبر 2024 08:25 مـ 19 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

موعد مباراة الأهلى والزمالك فى كأس السوبر الإفريقى والقنوات الناقلة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

مواجهة مهمة تترقبها جماهير كرة القدم المصرية والعربية عندما يلتقي القطبان الكبيران الأهلي والزمالك، في مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

ويشارك الأهلي في كأس السوبر الإفريقي بصفته حامل لقب الموسم الماضي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي توج به على حساب الترجي التونسي، ليحرز اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

أما الزمالك، فيشارك في السوبر الإفريقي بصفته بطلًا لكأس الكونفيدرالية الإفريقية في الموسم الماضي، بعدما أحرز اللقب على حساب نهضة بركان المغربي، ليتوج بالكأس للمرة الثانية في تاريخه.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها السعودية مباراة كأس السوبر الإفريقي، بعدما استضافت النسخة الماضية للبطولة، التي جمعت الاهلي واتحاد العاصمة الجزائري على ملعب الملك فهد بالطائف، يوم 15 سبتمبر من العام الماضي، وتمكن خلالها الفريق الجزائري من التتويج باللقب بعد الفوز على الأهلي بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يسافر الزمالك إلى العاصمة السعودية الرياض، يوم الثلاثاء المقبل، استعدادًا لخوض المباراة، على أن يتوجه الأهلي، يوم الأربعاء، من أجل التحضير للمواجهة المهمة.

وسيخوض الأهلي المباراة منتشيًا بتأهله إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا (2024/ 2025)، بعد الفوز على جورماهيا الكيني بنتيجة (6-0) في مجموع مباراتي دور الـ32 للبطولة.

الأمر ذاته بالنسبة للزمالك، الذي نجح في التأهل لدور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية (2024/ 2025)، بعد الفوز على الشرطة الكيني بنتيجة (3-1) في مجموع مباراتي دور الـ32 للبطولة.

ستقام مباراة الأهلي والزمالك، في كأس السوبر الإفريقي، في التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر الجاري، على استاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يعد المعقل الرسمي لنادي الهلال السعودي.

ستنقل مباراة الأهلي والزمالك، في كأس السوبر الإفريقي 2024، عبر قناة بي إن سبورتس (المفتوحة) عبر القمرين الصناعيين نايل سات وسهيل سات، بتعليق المعلق التونسي عصام الشوالي.

كما ستنقل قناة MBC Masr المباراة بشكل مفتوح، بتعليق كل من مدحت شلبي والمعلق الإماراتي فارس عوض.

الأهلي الزمالك السوبر الإفريقي دوري أبطال إفريقيا المملكة العربية السعودية