الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:23 صـ 22 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

زيزو: الفوز على الأهلى له مذاق خاص

زيزو
زيزو

أكد أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن مواجهة الأهلى في نهائي كأس السوبر الإفريقى، المقرر لها يوم الجمعة 27 سبتمبر، بملعب "الملكة أرينا"، بالعاصمة السعودية "الرياض"، ستكون قوية للغاية، كونها ستجمع بين أكبر فريقين في قارة إفريقيا.

وقال زيزو، خلال حوار أجراه معه موقع "كاف"، إنه يستهدف التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقى للمرة الثانية في مسيرته الكروية مع الزمالك، لافتًا إلى أن شغف الجماهير بهذه المنافسة سيكون كبيرا، وهو ما يمنح اللاعبين دفعة قوية قبل خوض اللقاء.

وكان زيزو قد توج بلقب السوبر مع الزمالك في 2020 على حساب الترجي التونسي في المباراة التي انتهت لصالح المارد الأبيض بنتيجة 3/ 1 في العاصمة القطرية "الدوحة".

وأضاف: "هدفنا تقديم مباراة ممتعة تليق بالكرة المصرية، والجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي، جوزيه جوميز، يعملون مع اللاعبين لتحقيق اللقب الإفريقي".

وواصل نجم المنتخب الوطني: "أهم نقطة في لقاء السوبر هو التركيز الكامل في سير المباراة، واستغلال جميع الفرص، واحترام المنافس لأنه صاحب تاريخ كبير".

وأكمل: "هدفنا من اللقاء تحقيق لقب كأس السوبر، لا سيما أن نادي الزمالك لديه قاعدة جماهيرية عريضة في الخليج وسيساندنا أنصارنا هناك في المباراة، وسيكون هدفنا إسعادهم".

وأردف زيزو: "جمهور الزمالك متعطش لهذا اللقب، وهدفنا التتويج بالكأس، خاصة في هذه النسخة، لأنها أمام الغريم التقليدي، الأهلي، وستكون ذات "طعم مختلف"، ومنذ انضمامي إلى الفريق الأبيض عام 2019، نجحت في تحقيق جميع البطولات المتاحة".

وفي ختام حواره وجه زيزو رسالة لجماهير الزمالك قائلا: نحن بحاجة لدعمكم في الوقت الراهن، وعليكم أن تثقوا في قدرات لاعبيكم، وإن شاء الله سنتوج بلقب كأس السوبر الإفريقى للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وسبق وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي من قبل 4 مرات، في أعوام 1994 على حساب الأهلي (1/ 0)، و1997 على حساب المقاولون العرب بركلات الترجيح، و2003 على حساب الوداد المغربي (3/ 1)، والأخير عام 2020 على حساب الترجي التونسي (1/3).

زيزو الزمالك الأهلي السوبر الإفريقي الترجي التونسي