الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:39 مـ 27 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

غموض حول مشاركة كيليان مبابى أمام برشلونة فى مباراة الكلاسيكو

مبابي
مبابي

يحوم الغموض حول موقف النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، من المشاركة في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في بطولة الدوري الإسباني؛ بسبب إصابته.

وكان كيليان مبابي قد تعرّض للإصابة، خلال مشاركته في مباراة ريال مدريد أمام ديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، التي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 3-2.

وشهدت المباراة خروج كيليان مبابي من أرض الملعب قبل نهاية المباراة، ليحل محله زميله إندريك، لتُثبت الفحوصات الطبية إصابة مبابي في العضلة ذات الرأسين، ويتأكد غيابه عن الملاعب لفترة لا تقل عن 3 أسابيع.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مبابي يُعاني من تمزق عضلي في عضلة الفخذ الخلفية في ساقه اليسرى، مشيرة إلى أنه ليس هناك مدة رسمية لغيابه عن الملاعب، حيث يعتمد الأمر على وتيرة تعافي اللاعب.

وبالتالي سيغيب مبابي عن "ديربي العاصمة مدريد" أمام أتلتيكو مدريد، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

كذلك سيغيب مبابي عن مواجهة ليل الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباراة فياريال بالدوري الإسباني.

وأكدت الصحيفة، أن كيليان مبابي سيغيب أيضًا عن مباريات منتخب بلاده فرنسا خلال فترة التوقف الدولي، المقرر لها في شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الجهاز الطبي لنادي ريال مدريد يحاول تجهيز مبابي لمواجهة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، والمقرر لها يوم 19 أكتوبر المقبل، أي بعد فترة التوقف الدولي.

وشدتت الصحيفة الإسبانية على أن هدف كيليان مبابي هو العودة بأفضل مستوياته قبل مباراة الكلاسيكو، مشيرة إلى أنه سيكون جاهزًا لمواجهة برشلونة بشكل طبيعي.

ومن المقرر إقامة مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، يوم السبت الموافق 26 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإسباني.

وشارك كيليان مبابي في 9 مباريات مع ريال مدريد حتى الآن، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا.

كيليان مبابي ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو سانتياجو برنابيو