الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:17 مـ 23 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

ثقافة

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الطرفين

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
ايمن عز الدين
تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بإقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم في إطار قائم على توحيد الرؤى والمواقف الدولية وتحقيق المصالح المشتركة، فضلًا عن تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية.
استقبل الفريق أحمد
خالد محافظ الإسكندرية بمكتبه السيد ليو هونج بينج نائب حاكم مقاطعة قواندونج الصينية والوفد المرافق له وذلك بحضور السيد جين هوي قنصل الصين.
وفي بداية اللقاء رحب محافظ الإسكندرية بالوفد في العاصمة الثانية لمصر وأكد على عمق العلاقات المصرية الصينية مضيفًا أنه قام بزيارة الصين من قبل أثناء خدمته بالقوات المسلحة تعرف خلالها على العديد من المشروعات الكبيرة التي تقوم بها شركة هواوي Huawei في كل ما يتعلق بتطوير التعليم والقرى الذكية.
كما اشاد سيادته بالتقدم الاقتصادي الكبير الذي تشهده مقاطعة قواندنج حيث انها المقاطعة الأولى اقتصاديًا في الصين من حيث الإنتاج المحلي وعدد الكيانات التجارية والاقتصادية الموجودة بها.
ومن جانبه عبر رئيس الوفد الصيني عن سعادته بلقاء معالي الفريق محافظ الإسكندرية مشيدًا بحفاوة الاستقبال.
وخلال اللقاء أكد ليو هونج بينج تطلع مقاطعه قواندونج الصينية إلى خلق شراكات استثمارية واقتصادية على أرض الإسكندرية
مؤكدًا على قوة العلاقات بين مقاطعه قواندونج ومدينة الإسكندرية حيث توجد اتفاقية تآخي بينهما منذ عام ٢٠١٠، كما دعا محافظ الإسكندرية لزيارة المقاطعة الصينية في أقرب فرصة.
وقد رحب محافظ الإسكندرية بالدعوة لبحث العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها في المستقبل في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والصين وبرعاية فخامة الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني.
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الصور والهدايا التذكارية.
محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الطرفين