الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:29 مـ 27 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

هزيمة مذلة لبرشلونه من أوساسونا في الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

ألحق فريق أوساسونا الهزيمة الأولى لنظيره فريق برشلونة بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب السادار الأولمبى، ضمن مباريات الجولة الثامنة لمنافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025.

برشلونة تلقى خسارته الأولى في الموسم على يد أوساسونا، وظهر الفريق الكتالوني بنسخة مغايرة عما كان عليه في أول 7 جولات مع هانز فليك.

الصحفي الاسباني مارسال لورينتي يرى أن قصة الخسارة بدأت من التشكيلة التي عرفت مداورة كبيرة من فليك، مفيداً بأن هذه الخسارة أظهرت الحقيقة المرة في النادي الكتالوني والتي أصبحت واضحة للجميع.

وأوضح لورينتي أن الفارق بين النجوم الأساسيين في التشكيلة والبدلاء ظهر بوضوح، وأن النادي أدرك أن ليس كل اللاعبين الشباب في الأكاديمية لديهم الكفاءة الكافية للعب في مستوى الفريق الأول.

ودخل برشلونة المباراة، وهو يفتقد جهود حارسه وقائده الألماني مارك أندريه تير شتيجن، المصاب لنهاية الموسم الجاري.

كان السبق في التقدم لأوساسونا بثنائية نظيفة في الشوط الأول، بتوقيع كلا من أنتي بوديمر في الدقيقة 18 وبريان سرقسطة في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، قلص باو فيكتور الفارق لصالح برشلونة مسجلا أول أهدافه بالليجا مع البارسا في الدقيقة 53، ثم سجل أصحاب الأرض ثنائية جديدة عبر بوديمير في الدقيقة 72 وأبيل بريتونيس في الدقيقة 85، قبل أن يسجل البديل لامين يامال الهدف الثاني للبارسا في الدقيقة 89.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: إينياكي بيينا- الدفاع: كوندي، كوبارسي، دومينيجز مارتن، إريك جارسيا- الوسط: بيدري، توري، باو فيكتور- الهجوم: ليفاندوفسكي، فيران توريس.

وبهذا سقط فريق برشلونة في أول هزيمة له هذا الموسم بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات السابقة، ليستقر عند النقطة 21 في الصدارة من 8 مباريات، بفارق 4 نقاط عن الوصيف ريال مدريد الذي سيلعب أمام أتلتيكو مدريد مساء الأحد.

في المقابل، يحتل فريق أوساسونا المركز السادس ويمتلك في قبعته 14 نقطة.

برشلونة أوساسونا الدوري الإسباني ليفاندوفسكي