الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 08:22 مـ 27 ربيع أول 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

الزمالك يشكو بوبيندزا للـ”فيفا”

بوبينزا
بوبينزا

تقدم نادي الزمالك المصري بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد الجابوني آرون بوبيندزا، مهاجم رابيد بوخارست الروماني، ويأتي ذلك في أعقاب الجدل الذي أثير حول انتقال اللاعب، حيث أعلن الزمالك عن وصول البطاقة الدولية الخاصة به بعد توقيع اتفاقية التعاقد، لكن بوبيندزا لم يحضر لإكمال انضمامه للفريق.

بوبيندزا أتم انتقاله إلى رابيد بوخارست في صفقة انتقال حر بعد مغادرته سينسيناتي الأمريكي، ما دفع مسئولي الزمالك إلى تجهيز ملف لتقديمه إلى "فيفا".

وذكرت شبكة "جولازو" الرومانية أن بوبيندزا تم إبلاغه بأن الزمالك قدم شكوى ضده، ما حال دون حصول ناديه والاتحاد الروماني على بطاقته الدولية للمشاركة مع الفريق.

وأوضح التقرير أن الزمالك قدم للاتحاد الدولي اتفاقية موقعة من اللاعب، ويعتبرها عقدًا ملزمًا، مشيرًا إلى أن بوبيندزا لم يحترم هذه الاتفاقية بتوقيعه مع نادٍ آخر.

وأرفق الزمالك مع الشكوى الاتفاقية الموقعة، التي يُزعم أنها تم تسليمها عبر البريد الإلكتروني، مطالبًا بدفع قيمة العقد كاملة، وهو ما تم إبلاغ نادي رابيد بوخارست به أيضًا.

في سياق متصل، ذكر التقرير أن اللاعب سيطلب بطاقة مؤقتة من "فيفا" للسماح له باللعب مع فريقه الروماني، مع توقع إصدار البطاقة سريعًا لحين البت في القضية. كما أكدت الشبكة الرومانية أن اتحاد الكرة المصري رفض إرسال البطاقة الدولية لبوبيندزا إلى نظيره الروماني.

بوبينزا الزمالك فيفا رابيد بوخارست