الإثنين 14 أكتوبر 2024 03:24 صـ 10 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

فرانكفورت يبدأ إجراءات تجديد عقد مرموش بعد تألق هذا الموسم

مرموش
مرموش

يرغب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في الحفاظ على نجمه المصري عمر مرموش بعد انفجاره منذ بداية هذا الموسم.

الدولي المصري صاحب الـ25 عامًا واصل توهجه مع ناديه الألماني، وسجل مرتين في تعادل فريقه ضد بايرن ميونخ في البوندزليجا ليعتلي صدارة هدافي المسابقة بـ8 أهداف.

هداف الفريق الألماني منذ انتقاله الموسم الماضي لفت انتباه العديد من أندية العالم وكان قريب من الدوري الإنجليزي خلال اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة “بيلد” إن إدارة فرانكفورت بدأت بالفعل في التفكير بتجديد عقد مرموش حتى عام 2029 حيث ينتهي عقده الحالي مع الفريق في صيف 2027.

وأضاف التقرير أن فرانكفورت يريد زيادة راتب مرموش من 2.5 مليون يورو إلى 3.5 لإقناعه بالتجديد.

كما تصدر عمر مرموش قائمة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الألماني، بالتساوي مع محمد الأمين عمورة برصيد 4 تمريرات حاسمة.

ليس هذا فحسب، بل أيضًا تصدر مرموش قائمة الأكثر مساهمة تهديفيًا بشكل عام في الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد 12 هدفًا.

ويتصدر مرموش قائمة أكثر جناح أيسر مساهمة في الأهداف في الخمسة دوريات الكبرى بـرصيد 12 هدفًا، متفوقًا علي العديد من نجوم العالم.

كذلك رفع عمر مرموش مساهماته التهديفية أمام بايرن ميونخ إلى 7 مساهمات، بشكل عام بواقع تسجيل ثلاثة أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة، في 8 مباريات خاضها أمام العملاق البافاري.

بالإضافة إلى أن عمر مرموش أصبح أول لاعب عربي يسجل 8 أهداف في أول 6 مباريات من سباق أحد الدوريات الخمسة الكبرى وذلك منذ 67 عامًا، عندما حقق الجزائري رشيد مخلوفي الرقم ذاته مع نادي سانت إيتيان الفرنسي في موسم 1957/1956، كأعلى حصيلة لهداف عربي في 6 لقاءات من بداية الموسم.

مرموش فرانكفورت بايرن ميونخ الدوري الإنجليزي