الإثنين 14 أكتوبر 2024 05:39 صـ 10 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

عرب و عالم

«إف بي آي» يتهم أفغانيًا بالتخطيط لهجوم يوم الانتخابات الأمريكية

العلم الأمريكي
العلم الأمريكي

اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أفغانيًا بتهمة التخطيط لهجوم يوم الانتخابات الرئاسية المقررة في الولايات المتحدة.

وحسب وكالة “أسوشيتد برج”، قالت وزارة العدل أمس الثلاثاء إن مكتب التحقيقات اعتقل رجلا أفغانيا تقول السلطات إنه يستلهم أفكار التنظيم وكان يخطط لهجوم يوم الانتخابات يستهدف حشودًا كبيرة في الولايات المتحدة.

وقال ناصر أحمد توحيدي، 27 عاماً، من مدينة أوكلاهوما، للمحققين بعد اعتقاله يوم الاثنين، إنه خطط لهجومه في يوم الانتخابات الشهر المقبل، وأنه وشريكه الحدث يتوقعان أن يموتا شهيدين وفقاً لوثائق الاتهام.

معلومات عن المتهم

وكان التوحيدي، الذي دخل الولايات المتحدة في عام 2021 بتأشيرة هجرة خاصة، قد اتخذ خطوات في الأسابيع الأخيرة لتعزيز خططه الهجومية، بما في ذلك طلب بنادق AK-47 وتصفية أصول عائلته وشراء تذاكر ذهاب فقط لزوجته وابنه لمغادرة البلاد.

وقال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي في بيان: “يظل الإرهاب هو الأولوية الأولى لمكتب التحقيقات الفيدرالي وسنستخدم كل الموارد لحماية الشعب الأمريكي”.

وذكرت وزارة العدل أنه بعد إلقاء القبض عليه، أخبر التوحيدي المحققين أنه خطط لهجوم يوم الانتخابات يستهدف تجمعات كبيرة من الناس.

وأتهم التوحيدي بالتآمر ومحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم الدولة الإسلامية، الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية أجنبية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان لديه محام يمكنه التحدث نيابة عنه.

الولايات المتحدة العدل الانتخابات الرئاسية يوم الانتخابات الرئاسية