الأحد 13 أكتوبر 2024 11:23 مـ 9 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياسة

إيطاليا تدين إطلاق جيش الاحتلال النار على مقر اليونيفيل فى لبنان

قصف لبنان
قصف لبنان

انتقد وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو "إطلاق النار" من قبل الاحتلال، على مقر قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل" ووصفه بأنه "لا يطاق"، بعد أن قالت القوة الأممية إنها تعرضت لنيران الدبابات الإسرائيلية.

وقال الوزير جويدو كروسيتو، في بيان: "إن إطلاق النار على مقر (يونيفيل) لا يطاق، ويجب تجنبه بعناية وحسم، ولهذه الأسباب، احتججت لدى نظيري الإسرائيلي والسفير الإسرائيلي في إيطاليا".

جيش الاحتلال الإسرائيلى يستهدف برج مراقبة يونيفيل

أفاد مصدر داخل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل"، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف برج حراسة تابعًا لقوات يونيفيل في مقرها في رأس الناقورة بجنوب لبنان.

وصرح مصدر بالأمم المتحدة لوكالة "رويترز"، بأن القوات الإسرائيلية فتحت النار على ثلاثة مواقع ليونيفيل في جنوب لبنان.

مخاوف يونيفيل من أنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي تزداد

وفي حين ازدادت مخاوف يونيفيل من أنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق المجاورة لعملياتها، فإنها رفضت طلبًا رئيسيًا بإخلاء القواعد القريبة من الحدود. وكانت المنطقة منزوعة السلاح منذ نهاية الحرب في عام 2006.

وقوات يونيفيل تأسست في عام 1978 ومنذ آخر حرب بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006، أصبحت القوة العسكرية الوحيدة إلى جانب الجيش اللبناني التي ينبغي نشرها بين الحدود الإسرائيلية ونهر الليطاني، على بعد 30 كيلومترًا شمال الحدود، بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 1701.

ومع ذلك، في أعقاب غزو إسرائيل لبنان الأسبوع الماضي، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في زيادة وجوده في جميع أنحاء الجنوب، ظاهريًا لاستهداف عمليات حزب الله في المنطقة.

إسرائيل أنشأت قاعدة عسكرية على مقربة من موقع يونيفيل جنوب لبنان

والآن، تفيد تقارير بأن إسرائيل أنشأت قاعدة عمليات متقدمة على مقربة شديدة من موقع الأمم المتحدة 6-52، الذي يعمل به جنود حفظ سلام أيرلنديون، ما أثار قلق المنظمة بشأن التهديد المحتمل لأنشطتها.

​ايطاليا​ أخبار إيطاليا الاحتلال اليونيفيل بعثة اليونيفيل