الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:17 صـ 9 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

حسام حسن يستقر على تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا

منتخب مصر
منتخب مصر

استقرحسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على التشكيلة الأفضل التى سيخوض بها مباراة موريتانيا اليوم الجمعة على استاد القاهرة، فى إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025 التى تستضيفها المغرب نهاية العام المقبل.

ويسعى العميد لحصد الثلاث نقاط والاستمرار فى سلسلة الانتصارات المتتالية التى يحققها حتى الآن فى المواجهات الرسمية، من أجل الاستمرار فى صدارة المجموعة، وكذلك ضمان الدعم الجماهيرى للجهاز الفنى قبل المهمة الأكبر المتمثلة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وكذلك بطولة أمم إفريقيا التى ستقام فى المغرب فى ديسمبر 2025.

واتفق مدرب الفراعنة مع معاونية على الدفع باللاعبين الستة المحترفين فى التشكيلة الأساسية باعتبارهم الأجهز فنيا وبدينا، لخوض مباراتى موريتانيا، حيث تم التوافق على خطة اللعب والمراكز، فيما عدا مركزى الظهيرين اليمين والشمال، حيث شهدت التدريبات على مدار اليومين الماضين تجربة 4 لاعبين فى هذه المراكز بهدف اختيار الأفضل.

واعتمد الجهاز الفنى للفراعنة على الثنائى محمد شحاتة وأحمد عيد فى مركز الظهير الأيمن خلال التدريبات، ونفس الأمر على محمد حمدى وأحمد نبيل كوكا فى مركز الظهير الأيسر بهدف الاستقرار على الأفضل من بين الرباعى لشغل هذه المراكز، التى أصبحت صداعا فى رأس الجهاز الفنى بعد أزمة أحمد فتوح وتعرض محمد هانى للغصابة بقطع فى الرباط الصليبى.

بخلاف مركزى الظهيرين، لا توجد أى أزمات بالنسبة للجهاز الفنى فى اختيار التشكيلة الأساسية، من خلال الاستقرار على محمد الشناوى فى حراسة المرمى، برغم كل ما يقال عن تراجع مستواه، لكن خبراته الدولية منحته ثقة الجهاز الفنى، وإن كانت هناك جاهزية لباقية الحراس الثلاثة، وفى قلب الدفاع سيعتمد حسام حسن على الثنائى محمد عبدالمنعم ورامى ربيعة.

وفى الوسط لا بديل عن مروان عطية وأحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه، وفى الهجوم عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

مصر موريتانيا أمم إفريقيا 2025 حسام حسن محمد صلاح