الأحد 13 أكتوبر 2024 11:27 مـ 9 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

سياسة

حزب الله يُمطر إسرائيل بـ320 صاروخا في عطلة عيد الغفران.. هروب الآلاف للملاجئ

أفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد اليوم السبت، إطلاق حزب الله 320 صاروخا، خلال عطلة عيد الغفران، التي بدأت نحو الساعة 6 مساءً، ما دفع ملايين المستوطنين إلى الهروب إلى الملاجئ، وانتشار حالة من الهلع والرعب بين الإسرائيليين شمال الأراضي المحتلة.

إطلاق 320 صاروخا على إسرائيل في عطلة عيد الغفران

وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي نقلته صحيفة واينت العبرية، إن حزب الله أطلق 320 صاروخا في عطلة عيد الغفران، شمال الأراضي المحتلة، الأمر الذي أسفر عن حالة من الهلع والخوف، وقد وقعت إصابات نتيجة تدافع المستوطنين خلال هروبهم إلى الملاجئ.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فبسبب الهجوم الصاروخي في عطلة عيد الغفران، أصيب 3 مستوطنين بجروح ما بين خفيفة ومتوسطة، حيث أصيب بعضهم بشظايا عقب إطلاق صواريخ على مستوطنات وقرى إسرائيلية على الحدود مع لبنان.

حزب الله يهاجم إسرائيل

يأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه حزب الله بيانًا، أكد خلاله أنه شن على شمال الأراضي المحتلة نحو 25 هجوما اليوم، ما بين هجوم على مستوطنات وقرى إسرائيلية على الحدود، واستهداف تجمعات لجنود الاحتلال في قرى جنوب الحدود مباشرة، محققين إصابات مباشرة ومؤكدة، بحسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

فيما أعلن جيش الاحتلال أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة، نفذ جيش الاحتلال عمليات مكثفة ضد ما أسماه البنية التحتية لحزب الله جنوب لبنان، واستهدفت عناصر من الحزب، فيما أكد أنه دمر أكثر من 200 هدف باستخدام المدفعية والطائرات الحربية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

عطلة عيد الغفران اسرائيل حزب الله عيد الغفران جيش الاحتلال لبنان