الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:59 مـ 12 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

أخبار تهمك

للخريجين والمرأة المعيلة.. قروض حسنة تصل لـ 50 ألف جنيه بدون فوائد

محافظ الدقهلية رفقة شباب المحافظة
محافظ الدقهلية رفقة شباب المحافظة

في خطوة جديدة تستهدف تحسين معيشة الشباب والنساء في مصر، أطلقت إدارة شباب الخريجين بمجلس مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، عن مبادرة تتيح قروضًا حسنة بدون فوائد، وهي فرصة مثالية للشباب الخريجين والنساء المعيلات الذين يتطلعون لتحقيق الاستقلال المالي وإنشاء مشروعاتهم الخاصة في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب والمرأة المعيلة كجزء من مبادرة بداية جديدة لتنمية الإنسان» وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الفئات الضعيفة ماليًا وتشجيعهم على دخول عالم ريادة الأعمال، بما يحقق لهم الاستقلال الاقتصادي الذي يستحقونه.

لماذا تعتبر هذه المبادرة فرصة لا تعوض؟

هل تواجه صعوبة في العثور على وظيفة؟ هل تسعى لبدء مشروع خاص ولكنك تفتقر إلى التمويل؟ إذا كانت الإجابة نعم»، فإن هذه المبادرة هي الطريق الأمثل نحو مستقبلك»، هكذا أعلنت إدارة شباب الخريجين بمجلس مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، في بيان لها، عن الفرص المتاحة، وأكدت أنه يمكن الحصول على قرض حسن يبدأ من 10,000 جنيه ويصل إلى 50,000 جنيه بدون أي فوائد، سواء كنت تخطط لإطلاق مشروع تجاري صغير أو ترغب في الدخول إلى عالم الزراعة أو تربية المواشي.

من هم المؤهلون للاستفادة بالقروض؟

وأكدت الإدارة في بيانها، أن المبادرة تستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و40 عامًا، بالإضافة إلى النساء المعيلات اللواتي يحملن على عاتقهن مسؤولية إعالة أسرهن، موضحة أن المشاريع المؤهلة للحصول على القروض تشمل معظم القطاعات، باستثناء مشاريع التوك توك، وهذه القروض لا تهدف فقط إلى توفير المال، بل هي جزء من توجه حكومي أوسع لتشجيع المشاريع التي تساهم في تنمية المجتمع.

المستندات المطلوبة

ـ سجل تجاري للنشاط.

ـ بطاقة ضريبية للنشاط.

ـ عقد إيجار موثق من الشهر العقاري لمكان المشروع.

ـ صورة البطاقة الشخصية سارية.

ـ بالنسبة للرجال، يجب تقديم موقف التجنيد.

ـ صورة من آخر شهادة دراسية.

أما بالنسبة للضامن، فيجب أن يتوفر لديه:

- بطاقة شخصية سارية.

ـ إثبات وظيفة حكومية أو إثبات أنه على المعاش.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });

شباب الخريجين المرأة المعيلة قروض حسنة بدون فوائد مبادرة بداية