الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:19 مـ 18 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

محافظات

بتكلفة 4 مليون و 500 ألف جنيه ...افتتاح مسجد عباد الرحمن بقرية ديبى بالبحيرة

شهدت قرية ديبى بمركز رشيد بمحافظة البحيرة افتتاح مسجد عباد الرحمن،وسط فرحة كبيرة و سعادة غامرة للأهالى والمسجد يقام على مساحة 600 م بتكلفة إجمالية قدرها 4 مليون و 500 ألف مليون بالجهود الذاتية تحت إشراف جمعية الخدمات الدينية بديبى ، وقطعة الأرض المقام عليها المسجد تبرع الحاج حسن نعمان أبوزهو.


حيث حضر الافتتاح كلا من النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب، والقارئ الشيخ عبد الحميد أبو سكين ،والشيخ أحمد خليفة مدير اوقاف رشيد ، والشيخ عادل غانم مفتش بإدارة أوقاف رشيد ، والدكتور مدحت الهوارى أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن برشيد ، والأستاذ أكرم الأنصارى مسئول حزب مستقبل وطن برشيد ،والمهندس خالد البشتامى رئيس الأعمال والمشروعات بحزب مستقبل وطن برشيد ، والأستاذ محمد النحاس رئيس مجلس إدارة مؤسسة نور المصطفى بإدفينا، و عددا من القيادات الدينية والشعبية وبعض من علماء الأزهر والأوقاف والشيوخ، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المسجد والقائمين على العمل منهم الشيخ عبد الحميد المسلماني رئيس مجلس إدارة جمعية الخدمات الدينية بديبى ، والشيخ علاء المسلماني رئيس مجلس إدارة جمعية الخدمات الدينية بديبى و الحاج محمد فتح الله أبوزهو و الشيخ خالد الشوا و حسني أبوزهو والشيخ محمد ابراهيم رمضان ورواد المسجد وأهالي قرية ديبى.


وألقى الشيخ احمد خليفة مدير أوقاف رشيد خطبة الجمعة بمسجد عباد الرحمن بقرية ديبى ، وكانت عنوان خطبة الجمعة :"لا يسخر قوم من قوم ".

حيث حددت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة بعنوان : "لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ".

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة هو التنبيه إلى تعظيم حرمة الإنسان وعدم التنمر به، أو التسلط عليه، أو إلحاق الأذى به، أو معايرته بعيب فيه، أو الاستهزاء به بالقول أو الفعل أو الإشارة، سواء في الواقع بين الناس أو في العالم الافتراضي (السوشيال ميديا).


وأضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تهدف إلى بيان تعظيم حرمة الإنسان، والتحذير من التنمر والسخرية، وخطورة التنمر والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال مدير أوقاف رشيد، أن المساجد هى بيوت الله تعالى، وهى منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعى الدينى والثقافى وتعزيز القيم الإيجابية فى المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود فى نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف فى بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

وهنأ مدير أوقاف رشيد، أهالى قرية ديبى على افتتاح المسجد والذى أكد على حرص أهالى القرية على الاهتمام بالمساجد من الناحية المادية والمعنوية، وذلك من خلال بناء مساجد جديدة وتجديد المساجد المتهالكة.

وأدى الحضور صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه، بحضور القائمين على إنشائه وعددًا من القيادات التنفيذية والدينية، وجمع كبير من أبناء القرية.

والجدير بالذكر أن عمارة المساجد بقرية ديبى شهدت فى الفتره الماضيه طفرة كبيرة فى مجال العمارة و التشييد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة فى التقدم والنمو فى كافة الميادين .

وأشاد الشيخ عبد الحميد المسلماني بالدور الكبير الذي تقوم به أهالى القرية فى البناء والتشييد وعمارة .


كما هنأ الشيخ عبد الحميد المسلماني كل من ساهم في تشييد وإعادة إعمار بيتاً من بيوت الله تعالى مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد المسجد.


و أشاد الاستاذ هشام الجاهل عضو مجلس النواب بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد ، و ذلك لإدراكه لدور المساجد فى نشر صحيح الدين و الخدمات المقدمة.

​​​