الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:40 مـ 18 ربيع آخر 1446هـ

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رئيس التحرير محمد يوسف رئيس مجلس الإدارة خالد فؤاد حبيب

رياضة

ثنائية طاهر تقود الأهلي للفوز على سيراميكا ومواجهة الزمالك في نهائي السوبر

الأهلي
الأهلي

قاد طاهر محمد طاهر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للتأهل لنهائي كأس السوبر المصري، بعدما سجل هدفي فوز المارد الأحمر على سيراميكا كليوباترا مقابل هدف في كأس السوبر المصري.

وألتقى فريقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا على ملعب استاد محمد بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد ضمن مباريات نصف نهائي بطولة السوبر المصري.

أهداف اللقاء

تقدم الأهلي بهدف مبكر في الثانية 11 من عمر اللقاء عن طريق رأسية من مهاجم الفريق طاهر محمد طاهر، مستغلًا خطأ بارتباك من لاعبي سيراميكا.

وسجل فخري لاكاي هدف التعادل لفريق سيراميكا


وأضاف طاهر محمد طاهر الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 54 من عمر اللقاء بتسديدة هوائية قوية من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا ركنية رائعة نفذها يحيى عطية الله.

وفي الشوط الأول بدأ الأهلي بضغط هجومي كبير على مرمي فريق سيراميكا كليوباترا لتسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق في الثانية 11 من بداية المباراة عن طريق طاهر محمد طاهر واستمر ضغط الاهلي لمدة ربع ساعة، وبعدها بدا فريق سيراميكا يدخل في اللقاء وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي فريق سيراميكا وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو سيراميكا الضغط الهجومي الكبير على مرمي فريق الأهلي ويجرى كولر تبديلات في صفوف الفريق بإدخال احمد نبيل كوكا ومروان عطية بدلا من أفشة واكرم توفيق لتنشيط خط وسط الفريق ويسيطر الاهلي على مجريات اللقاء، وينجح طاهر محمد طاهر في اضافة الهدف الثاني، ويحاول لاعبو سيراميكا تحقيق التعادل ولكن خبرة مدافعي الأهلي تمكنت من إنهاء المباراة بفوز المارد الأحمر والتأهل للمباراة النهائية.

وبهذه النتيجة يضرب الأهلي موعد مع غريمه التقليدي الزمالك يوم الخميس المقبل، في نهائي مثير بين الفريقين وبخاصة بعد فوز الزمالك على الأهلي في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

الاهلي سيراميكا الزمالك السوبر المصري طاهر محمد طاهر كولر الميدان